29 أبريل 2024 16:50 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«بحوث البترول» ينظم ندوة تثقيفية لترشيد الطاقة بالمنازل والمصالح الحكومية

معهد بحوث البترول
معهد بحوث البترول

نظم معهد بحوث البترول المصري، ندوة تثقيفية بالتعاون مع شركة شمال القاهرة للكهرباء، بعنوان «إجراءات وأساليب ترشيد الطاقة بالمنازل والمصالح الحكومية».

وأكد الدكتور ياسر مصطفى، مدير المعهد، على ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة، مشيرًا إلى أن ذلك يعد اتجاها عالميًا؛ لحماية البيئة من تغيرات المناخ التي تؤثر على كل نواحي الحياة.

ولفت إلى أهمية تكامل وتعاون جميع الجهات والأفراد والمؤسسات في الحفاظ على الموارد وحماية البيئة من التلوث.

أهمية ترشيد الكهرباء

وتضمنت الندوة محاضرتين، الأولى تناولت أهمية ترشيد الكهرباء بالاستخدام الأمثل لها من خلال مجموعة من الإجراءات كاستخدام اللمبات المُوفرة وتشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة، وغلق الأبواب جيدًا، والحرص دائمًا عند شراء الأجهزة الكهربائية على البحث عن اللون الأخضر في بطاقة كفاءة الطاقة؛ لأنه أقل استهلاكًا والأكثر توفيرًا.

التوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية

وسلطت المحاضرة الثانية الضوء على أهمية التوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء؛ نظرًا لأنها تعُد طاقة مُستدامة لا تنقص ومُتاحة طوال الوقت بعكس الوقود الأحفوري مثل «الغاز والبترول والفحم» الذي له وقت مُحدد وسينتهي، كما يصدر عنه انبعاثات تؤثر على البيئة وصحة وسلامة الإنسان، وكذلك التأكيد على أن استخدام الطاقة الشمسية يعُد أكثر أمانًا فلا يحدث منها مخاطر، وهي أيضًا طاقة صديقة للبيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكهرباء محطات الطاقة الشمسية معهد بحوث البترول ترشيد الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات