4 مايو 2024 14:20 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إيلون ماسك في الصدارة.. تعرف على قائمة أغنى 10 أشخاص على مستوى العالم

أرشيفية
أرشيفية

أصبح رجل الأعمال الهندي جوتام آداني، ثالث أغنى شخص على مستوى العالم بثروة قيمتها 137.4 مليار دولار، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يخترق فيها رجل آسيوي أعلى ثلاثة مراكز في مؤشر «بلومبرج» للمليارديرات.

ويمكن أن تختلف قائمة أغنى الأشخاص في العالم من سنة إلى أخرى، اعتمادًا على أحدث صافي ثرواتهم وأدائهم المالي، وفيما يلي أحدث قائمة لأغنى 10 أشخاص في العالم في الوقت الفعلي في 30 أغسطس 2022، بحسب ما أشارت إليه «businessinsider».

إيلون ماسك

تقدر قيمة شركة «Tesla» للسيارات الكهربائية التي يمتلكها Elon Musk الآن بنحو 800 مليار دولار، ويبلغ صافي ثروته حاليًا 251 مليار دولار.

جيف بيزوس

مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي، تبلغ صافي ثروته 153 مليار دولار، ويحتل المرتبة الثانية كأغنى شخص على وجه الأرض اليوم.

جوتام آداني

تعد Adani Group هي مجموعة متعددة الجنسيات تتعامل مع عمليات وتطورات المواني في الهند، ما يجعل Adani أغنى رجل في آسيا، بثروة تقدر بنحو 137 مليار دولار.

برنارد أرنو

هو رابع أغنى شخص على وجه الأرض اليوم، حيث تبلغ ثروته الصافية 136 مليار دولار، ناتجة عن أعماله التي تضم أكثر من 70 علامة تجارية بما في ذلك «Louis Vuitton» و «Sephora».

بيل جيتس

يبلغ صافي ثروة بيل جيتس 117 مليار دولار، حيث يعد الشريك المؤسس لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، بعد أن أسس شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات مع بول ألين.

وارن بافيت

أحد أنجح المستثمرين في جميع الأوقات، والذي يدير «Berkshire Hathaway» التي تمتلك أكثر من 60 شركة، وتقدر صافي ثروته 100 مليار دولار.

لاري بيدج

يبلغ صافي ثروة لاري بيدج 100 مليار دولار أمريكي، الشريك المؤسس لشركة Google، ويحتل المرتبة السابعة بين أغنى الأشخاص في العالم.

سيرجي برين

يبلغ صافي ثروة سيرجي برين 95.8 مليار دولار، المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة شركة «Alphabet»، ما يجعله يحتل المرتبة الثامنة بين أغنى أغنياء العالم.

ستيف بالمير

يبلغ صافي ثروته 93.7 مليار دولار، ما يضعه في المرتبة التاسعة ضمن قائمة أغنى 10 أشخاص على مستوى العالم.

لاري إليسون

يمتلك لاري إليسون صافي ثروة قدرها 93.3 مليار دولار حصل عليها من «Oracle»، شركة البرمجيات التي شارك في تأسيسها عام 1977.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أغنى شخص على مستوى العالم الدولار إيلون ماسك أسواق للمعلومات السيارات الكهربائية البرمجيات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات