12 مايو 2024 13:49 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«جولدمان ساكس»: التضخم في المملكة المتحدة قد يصل إلى 20٪

بريطانيا
بريطانيا

حذر محللو بنك الاستثمار الأمريكي "جولدمان ساكس"، من أن التضخم في بريطانيا قد يتجاوز 20% في أوائل العام المقبل، إذا فشلت أسعار الغاز المتصاعدة في الانخفاض.

وأضاف المحللين أن الركود يهدد اقتصاد المملكة المتحدة، على أن يبدأ في الربع الأخير من العام الجاري، ومن المتوقع أن ينكمش اقتصاد المملكة بنسبة 0.6% خلال عام 2023.

ولفت خبراء جولدمان ساكس، إلى أن بنك إنجلترا مستعد لرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر المقبل، وأن هناك مخاطر إضافية بمقدار 25 نقطة أساس، في اجتماعات السياسة التالية.

من جهتها، أعلنت هيئة تنظيم الطاقة في بريطانيا، الأسبوع الماضي، عن قفزة في فواتير الكهرباء بنسبة 80% إلى متوسط 4188 دولارا سنويا، اعتبارا من أكتوبر 2022، مما يغرق ملايين الأسر في فقر الوقود، ويعرض الشركات للخطر ما لم تتدخل الحكومة.

ومن المتوقع أن يتسبب إعلان هيئة تنظيم الطاقة، في بلوغ التضخم الرئيسي ذروته في البلاد عند 22.4%، وهو أعلى بكثير من التوقعات الأساسية عند 14.8%.

كما توقع الاقتصاديون من "سيتي بنك"، الأسبوع الماضي، وصول تضخم أسعار المستهلكين إلى ذروته عند 18.6% في يناير المقبل، أي أكثر من تسعة أضعاف هدف بنك إنجلترا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم في بريطانيا جولدمان ساكس سيتي بنك ارتفاع الأسعار في بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات