14 مايو 2024 21:10 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التضخم في بريطانيا يسجل أعلى مستوى له منذ 40 عاما

التضخم في بريطانيا
التضخم في بريطانيا

تسارع التضخم في المملكة المتحدة الشهر الماضي أكثر من المتوقع، ليصل إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا، مما أدى إلى تكثيف الضغط على المستهلكين، وزيادة الضغط من أجل اتخاذ إجراء من قبل الحكومة وبنك إنجلترا.

وأفادت وكالة بلومبرج، أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 10.1% في يوليو مقارنة بالعام السابق، بعد ارتفاعه بنسبة 9.4% في الشهر السابق، حسبما أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية، اليوم الأربعاء.

وقال جرانت فيتزنر، كبير الاقتصاديين في مكتب الإحصاءات الوطني، إن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بشكل ملحوظ، لا سيما منتجات المخابز والألبان واللحوم والخضروات، وهو ما انعكس أيضًا على ارتفاع أسعار الوجبات الجاهزة، بجانب زيادة أسعار السلع الأساسية الأخرى، مثل أغذية الحيوانات الأليفة، وورق التواليت، وفرشاة الأسنان، ومزيلات العرق، ما أدى إلى زيادة التضخم في يوليو.

وأضاف ألبيش باليجا، كبير الاقتصاديين في اتحاد الصناعة البريطانية، أن أزمة تكلفة المعيشة أصبحت الآن حقيقية جدًا لكل من الأسر والشركات، لذلك يجب أن يكون هناك طريقة ملموسة للمضي قدمًا، لدعم الفئات الضعيفة بفواتير طاقة أعلى.

ويتوقع بنك إنجلترا، تجاوز التضخم مستوى 13% في وقت لاحق من هذا العام، عندما يسمح المنظمون لفواتير الطاقة بالارتفاع مرة أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم مؤشر أسعار المستهلك أسعار المواد الغذائية أزمة الطاقة الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات