10 مايو 2024 22:08 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صفقات هندية لتصدير 300 ألف طن من السكر الخام

السكر
السكر

وقع التجار الهنود صفقات لتصدير 300 ألف طن من السكر الخام في الموسم المقبل، مع مواجهة ظروف السوق المواتية لخطر الموافقة على العقود قبل إعلان الهند عن سياستها التصديرية لعام 2022/2023.

وفرضت الحكومة قيودًا على مبيعات السكر في الخارج لأول مرة منذ 6 سنوات، عندما حددت الصادرات عند 11.2 مليون طن في العام التسويقي 2021/2022 المنتهي في 30 سبتمبر؛ لمنع ارتفاع الأسعار المحلية بعد أن باعت المصانع أحجامًا قياسية في السوق العالمية.

وأشارت صحيفة «brecorder» المالية، أن توقيع العقود مقدمًا يعد أمرًا محفوفًا بالمخاطر، حيث لم تنته الهند بعد من رسم ووضع سياسة التصدير للموسم المقبل، لكن التجار يأملون في السماح بالصادرات؛ لأنه من المتوقع أن تنتج البلاد أكثر من 35 مليون طن من السكر خلال الموسم، بينما يتوقع الاستهلاك المحلي عند 27.5 مليون طن.

وتنتج المطاحن الهندية في الغالب السكر الأبيض، لكن التجار يشجعون المطاحن في ولاية «ماهاراشترا» الأكثر إنتاجًا و«كارناتاكا» المجاورة على إنتاج السكر الخام في بداية الموسم والتعاقد على تلك الكمية للتصدير.

وأوضحت المصادر التجارية، أن محصول الموسم الجديد في تايلاند سيصبح متاحًا للتصدير اعتبارًا من يناير 2023، لذلك يحرص التجار الهنود على التصدير إلى دول آسيوية مثل إندونيسيا وبنجلاديش خلال الفترة المتبقة من العام الجاري قبل الدخول في منافسة مع السكر القادم من تايلاند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر الخام السكر الأبيض إنتاج السكر الخام الاستهلاك المحلي المطاحن سعر السكر اليوم أسعار السكر سعر كيلو السكر الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات