17 مايو 2024 04:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بنمو الاقتصاد الهندي بأسرع وتيرة له منذ عام خلال الربع الثاني من 2022

الاقتصاد الهندي
الاقتصاد الهندي

قال الاقتصاديون في رويترز، إن الاقتصاد الهندي قد تسارع خلال الربع الثاني من العام، ويتوقعون أن تتباطأ وتيرة النمو بشكل حاد في هذا الربع وفي العامين المقبلين، حيث أثرت أسعار الفائدة المرتفعة على النشاط الاقتصادي.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز، هذا الأسبوع، أن الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الـ3 حتى 30 يونيو، كان على الأرجح أعلى بنسبة 15.2% عن العام السابق، وهي أسرع وتيرة خلال عام، كما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي من يناير إلى مارس بنسبة 4.1% مقارنة بالعام السابق.

وكانت آخر مرة حقق فيها الناتج المحلي الإجمالي للهند نموًا سنويًا مرتفعًا في الفترة من أبريل إلى يونيو 2021، عندما كان أعلى بنسبة 20.1% من مستوى الكساد الوبائي في العام السابق.

ورفع بنك الاحتياطي الهندي سعر إعادة الشراء القياسي بمقدار 140 نقطة أساس منذ مايو الماضي، بما في ذلك 50 نقطة أساس هذا الشهر، بينما حذر من تأثير التباطؤ العالمي على آفاق النمو المحلي.

وأظهر أحدث استطلاع أجرته رويترز، أن الاقتصاديين توقعوا أن يتباطأ النمو في هذا الربع بشكل حاد إلى 6.2% سنويًا.

ويتوقع العديد من الاقتصاديين رفع سعر الفائدة مرة أخرى بحوالي 50 نقطة أساس الشهر المقبل، تليها واحدة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس بعد ذلك.

وتضرر الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل ما يقرب من 55% من النشاط الاقتصادي بشدة في أعقاب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود، على الرغم من تراجع التضخم الشهري في الأشهر الـ3 الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الهندي نمو الاقتصاد الهندي الناتج المحلي الإجمالي للهند بنك الاحتياطي الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات