29 أبريل 2024 22:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
اقتصاد

محافظة القاهرة تدعو لسرعة المشاركة بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

دعت محافظة القاهرة، الشركات والأفراد والمؤسسات إلى سرعة المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة عبر سلسلة من الندوات استهدفت كافة شرائح المجتمع؛ للتعريف بالمبادرة وأهميتها وشروط المشاركة فيها.

وقالت الدكتورة نجلاء النجار، مستشار محافظ القاهرة للعلاقات الدولية، خلال الندوة التي التقت فيها عددًا كبيرًا من شباب الجمعيات والمؤسسات الأهلية وأعضاء برلمان الشباب، إن التسجيل في المبادرة مستمر حتى 7 سبتمبر المقبل.

وأضافت أن المحافظة حرصت على إطلاق حملة ترويجية بشوارع العاصمة، كما تم عمل فيلم توضيحي للتعريف بالمبادرة وأهميتها وشروط المشاركة فيها والفئات المستهدفة من المبادرة ومعايير تقييم المشروعات المقدمة.

وأوضحت أن الفئات الـ6 التي تستهدف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تلقي مشروعاتهم هي المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة خاصة تلك المتعلقة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة على أن تكون المنافسة بين المشروعات المتقدمة في كل فئة على حدى لضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين كلٌ في فئته.

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة قد أعلن سابقًا، أن التسجيل للمبادرة يتم من خلال الرابط http://www.sgg.eg في الفترة من 21 أغسطس الجاري وحتى 7 سبتمبر المقبل.

وأكد تكاتف جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للعمل من أجل إنجاح المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والمشاركة بمشروعات جادة تنافس في جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعمل على ظهور العاصمة بالشكل اللائق.

ولفت إلى أن المبادرة تأتي ضمن جهود الدولة الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة؛ من أجل تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين جودة الحياة ومراعاة حقوق الأجيال المقبلة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظة القاهرة المشروعات الخضراء المشروعات الذكية حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات