11 مايو 2024 12:40 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار الغاز الأوروبي اليوم عقب قرارات غازبروم الروسية

أسعار الغاز الأوروبية
أسعار الغاز الأوروبية

تباينت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، حيث هبطت أسعار الغاز الهولندي، في حين ارتفعت أسعار الغاز البريطاني، عقب تضارب في السوق نتيجة لقرارات شركة غازبروم الروسية.

وعلقت روسيا إمدادات الغاز عبر طريق الإمداد الرئيسي «نورد ستريم 1» في أوروبا، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى اشتداد الصراع بين موسكو وبروكسل، ورفع احتمالات الركود وتقنين الطاقة في بعض أغنى دول التكتل.

وأعلنت شركة الطاقة الروسية العملاقة «غازبروم»، أن خط أنابيب «نورد ستريم 1»، أكبر خط أنابيب ينقل الغاز إلى ألمانيا أكبر مستورد، سيخرج للصيانة في 31 أغسطس حتى يوم 3 سبتمبر، وسيستأنف العمل من جديد مرة أخرى عقب انتهاء هذه المدة.

ومن جانبها، تعمل النرويج، التي تجاوزت روسيا كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا في أعقاب الحرب في أوكرانيا، على تقليص صادراتها من الغاز وسط عمليات صيانة في 13 حقلًا ومصنع معالجة طوال شهر سبتمبر.

أسعار الغاز الأوروبي

هبطت أسعار الغاز الأوروبية اليوم، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيبعي في أوروبا 248.5 يورو لكل ميجاواط / ساعة، لتهبط بقيمة 0.93 يورو لكل ميجاواط / ساعة وقت نشر الخبر.

سعر الغاز البريطاني

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة بشكل حاد إلى فوق علامة 550 بنس اليوم الأربعاء، عقب انخفاضها بنسبة 30% في مطلع الأسبوع الجاري.

وصعدت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا إلى 470 بنس لكل وحدة حرارية، بمقدار ارتفاع بلغ 26.2 بنس لكل وحدة حرارية، وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأوروبية العقود الآجلة للغاز الطبيعي سعر الغاز البريطاني العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا الاتحاد الأوروبي إمدادات الغاز الروسي غازبروم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات