10 مايو 2024 21:40 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تلغي المدة المحددة لاستئناف صادرات الغاز لأوروبا عبر «نورد ستريم 1»

خط أنابيب نورد ستريم 1
خط أنابيب نورد ستريم 1

ألغت روسيا، اليوم السبت، المهلة النهائية التي حددتها سابقًا لاستئناف إرسال الغاز نحو أوروبا عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1»، بعد توقف استمر 3 أيام؛ لإجراء أشغال صيانة، مما يعمق الصعوبات التي تواجه أوروبا في تأمين وقود الشتاء، نقلًا عن رويترز.

وكان من المقرر أن يستأنف نورد ستريم 1، الذي يمر تحت بحر البلطيق، العمل اليوم السبت بعد توقف لمدة 3 أيام للصيانة.

لكن شركة غازبروم، التي تسيطر عليها الدولة وتحتكر صادرات الغاز الروسي عبر خط الأنابيب، قالت أمس الجمعة، إنها لن تتمكن من استئناف عمليات التسليم بأمان حتى تصلح تسرب النفط الموجود في توربين حيوي، ولم يعطِ إطارًا زمنيًا جديدًا.

ومع ذلك، ذكرت شركة «Siemens Energy»، التي تخدم عادةً توربينات نورد ستريم 1، إن مثل هذا التسرب لا ينبغي أن يوقف تشغيل خط الأنابيب.

وأوضحت أن محطة الضغط بورتوفايا، حيث اكتشف التسرب، تحتوي عل توربينات أخرى من أجل نورد ستريم؛ لمواصلة العمل.

وقالت الشركة: «مثل هذه التسريبات لا تؤثر في العادة على تشغيل التوربينات ويمكن إغلاقها، إنه إجراء روتيني في نطاق أعمال الصيانة».

وألقت موسكو باللوم على العقوبات التي فرضها الغرب بعد غزو روسيا لأوكرانيا في عرقلة العمليات الروتينية، وصيانة محطة نورد ستريم 1.

ووافق وزراء مجموعة السبع، أمس الجمعة، على تبني خطة تهدف لوضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي، «بصورة عاجلة»، موجهة الدعوة لائتلافًا واسعًا من الدول للانضمام لهذا الإجراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا خط أنابيب نورد ستريم 1 توربينات الغاز أعطال خط أنابيب نورد ستريم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات