10 مايو 2024 11:45 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تضاعف وارداتها من زيت النخيل مع تراجع مستويات الأسعار في أغسطس الماضي

زيت النخيل
زيت النخيل

تضاعفت واردات الهند من زيت النخيل في أغسطس 2022، لتسجل بذلك أعلى مستوى لها منذ 11 شهرًا مقارنة بالشهر السابق، حيث دفع تراجع الأسعار المصافي إلى زيادة مشترياتها، ومن الممكن أن تدعم مشتريات زيت النخيل المرتفعة العقود الآجلة لزيت النخيل، وتساعد إندونيسيا في خفض المخزونات المتضخمة من المنتج الأكبر في البلاد.

واردات زيت النخيل

وقفزت واردات الهند من زيت النخيل في أغسطس بنسبة 94% عن الشهر السابق، لتصل إلى 1.03 مليون طن، حيث أصبح النخيل منافسًا للغاية مقارنة بالزيوت اللينة، ومن المرجح أن تتجاوز واردات سبتمبر الجاري من زيت النخيل مليون طن، حسبما صرح سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «Sunvin Group» للسمسرة.

وقال متعامل في مومباي مع شركة تجارية عالمية، إن تحرك إندونيسيا للسماح بتصدير معفى من الرسوم الجمركية حتى نهاية أكتوبر المقبل، زاد الإمدادات في السوق وخفض الأسعار، بعدما قيدت الصادرات في أبريل ومايو 2022، لكنها تسارع الآن لتصفية المخزونات الكبيرة.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن جمعية زيت النخيل الإندونيسي، أن المخزون بلغ 6.68 مليون طن في نهاية يونيو، مقارنة بنحو 4 ملايين طن في نهاية عام 2021، حسبما ذكرت صحيفة «Business Recorder» اليومية.

زيت عباد الشمس وزيت الصويا

وفي المقابل، تراجعت واردات زيت الصويا في أغسطس إلى النصف مقارنة بالشهر الماضي مسجلة نحو 240 ألف طن، كما تقلصت واردات زيت عباد الشمس بنسبة 8% إلى 143 ألف طن، حيث تشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل واردات زيت النخيل أسعار زيت النخيل الرسوم الجمركية زيت الصويا زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات