10 مايو 2024 06:33 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات محبطة لمحصول عباد الشمس وفول الصويا بالاتحاد الأوروبي

محصول عباد الشمس
محصول عباد الشمس

خفضت شركة «Strategie Grains» توقعاتها بشأن محاصيل بذور عباد الشمس وفول الصويا في الاتحاد الأوروبي لهذا العام، مشيرة إلى الأضرار التي سببها الطقس الجاف والحار في الآونة الأخيرة، فيما رفعت توقعاتها لبذور اللفت بفضل محصول أفضل من المتوقع.

محصول عباد الشمس

أتت تقديرات الشركة الاستشارية متراجعة بما يقرب من 1.2 مليون طن لمحصول بذور عباد الشمس في الاتحاد الأوروبي إلى 9.17 مليون طن، بانخفاض 11.3% عن العام الماضي، على الرغم من الارتفاع الكبير في المنطقة المزروعة.

محصول فول الصويا

وقلصت الشركة الاستشارية توقعاتها لإنتاج فول الصويا بالاتحاد الأوروبي لعام 2022 إلى 2.49 مليون طن من 2.78 مليون، أي بنسبة 7.3% أقل عن مستوى العام الماضي، حسبما أشارت رويترز.

وأرجعت «Strategie Grains» تقديراتها المنخفضة لمحصول عباد الشمس وفول الصويا إلى الطقس الحار والجاف للغاية في الأسابيع القليلة الماضية، والذي أدى إلى انخفاض إنتاجية الغلة في معظم الدول الأوروبية صاحبة الإنتاج الرئيسي.

محصول بذور اللفت

ورفعت «Strategie Grains» تقديراتها لمحصول بذور اللفت هذا العام إلى 19.15 مليون طن من 18.47 مليون طن متوقعة سابقًا، ليرتفع الإنتاج 12.7% فوق مستوى العام الماضي، بفضل ظروف النمو الجيدة في معظم مناطق الإنتاج الأوروبية، ونتائج الحصاد الأفضل مما كان متوقعًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول عباد الشمس محصول فول الصويا محصول بذور اللفت الاتحاد الأوروبي زيت عباد الشمس أسعار الزيت بذور اللفت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات