4 مايو 2024 22:25 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الكرملين: تدفقات الغاز الروسي من جديد مرهون برفع عقوبات الغرب

خط أنابيب
خط أنابيب

قال الكرملين، اليوم الاثنين، إن العقوبات الغربية هي المسؤولة عن الإغلاق الكامل لخط أنابيب الغاز «نورد ستريم 1» بين روسيا وألمانيا، موضحًا أن إزالة العقوبات المفروضة هو الحل الواجب اتباعه لعودة تدفقات الغاز من جديد.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن العقوبات تسبب الفوضى فيما يتعلق بأعمال الصيانة لخط الأنابيب، مؤكدًا أن بلاده لم توقف الإمدادات عن أوروبا كخطوة سياسية، كما نشأت مشاكل إمدادات الغاز؛ بسبب العقوبات التي فرضتها على بلادنا دول غربية بما في ذلك ألمانيا وبريطانيا.

وتتهم أوروبا روسيا في استخدام الطاقة كسلاح ردًا على العقوبات الغربية المفروضة على موسكو؛ بسبب غزوها لأوكرانيا، في حين تقول روسيا إن الغرب شن حربًا اقتصادية وأعاقت عقوباته عمليات خطوط الأنابيب.

وتابع الكرملين، أن العقوبات تقوض قدرة شركة «Siemens Energy»، التي تزود وتخدم المعدات لخط الأنابيب، للمساعدة في إصلاح تسرب زيت المحرك في محطة ضاغط «Portovaya» لخط الأنابيب، بحسب رويترز.

أوقفت شركة غازبروم الروسية إمدادات الغاز الطبيعي تمامًا عبر خط الأنابيب، بعدما قالت إنها رصدت تسربًا للنفط أثناء أعمال الصيانة الأسبوع الماضي، وقال بيسكوف إنه في حالة رفع العقوبات، يمكن استكمال أعمال الإصلاح بسهولة ويمكن استئناف تدفق الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي تدفقات الغاز الطبيعي روسيا الكرملين خط أنابيب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات