18 مايو 2024 12:37 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الملا»: انتظام توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي رغم تداعيات الأزمة الأوكرانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، انتظام توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي رغم تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وعلى الجانب الذي يتم استيراده من البترول الخام وإمدادات المنتجات البترولية للسوق المصرية.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عقد اجتماعًا لاستعراض موقف انتظام خطط العمل التي انطلقت مع بداية الأزمة الروسية الأوكرانية والتي تعمل على استمرار الاستقرار الذي تحقق فيما يخص إمدادات السوق المحلي من البترول والغاز الطبيعي ومنتجاتهما، واستدامة تأمين تلك الإمدادات وتلبية الاحتياجات.

موقف إمدادات الوقود المكافئ لمحطات الكهرباء

كما استعرض الاجتماع موقف إمدادات الوقود المكافئ «الغاز والمازوت» لمحطات الكهرباء، ونجاح المنظومة في توفير الإمدادات وخاصة في فترة ذروة الاستهلاك التي بدأت منذ منتصف يوليو حتى الآن.

ويرجع ذلك إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وسرعة تنمية الاكتشافات الجديدة ووضعها على الإنتاج لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز، وزيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية؛ لرفع الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة وكفاءة التشغيل، وتقليل كميات الاستيراد من الخارج لسد جانب من الاحتياجات البترولية.

وشدد الوزير على استمرار قطاع البترول في تنفيذ الخطط الموضوعة من خلال تكامل منظومة العمل والتي تراقب عن كثب كافة تطورات الأزمة والتحديات والفرص الناشئة عنها، ومن ثم العمل على تقليل الآثار السلبية لها على الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن تكثيف قطاع البترول لإجراءاته في مجال زيادة الإنتاج، وتطبيق منظومة التحول الرقمي وخاصة أنظمة المراقبة والقياس والتحكم في منظومة تداول البترول الخام والمنتجات البترولية، بالإضافة إلى مشروعات الترشيد التي تنفذها شركات القطاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات البترولية الأزمة الأوكرانية طارق الملا البترول الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات