6 مايو 2024 01:47 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

الشركة القابضة للنقل البحري تنفذ عملية إنقاذ لـ 60 فرد على متن قارب هجرة غير شرعية

عملية انقاذ قارب هجرة غير شرعية
عملية انقاذ قارب هجرة غير شرعية

اصدرت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة النقل بيانًا اعلاميًا، حول تفاصيل استغاثة إبحار السفينة "وادي الكرنك" المملوكة لشركة الملاحة الوطنية - إحدى شركات القابضة للنقل البحري والبري - في رحلتها المتجهة من ميناء سفاجا إلى ميناء "دانكرك" بفرنسا لنقل شحنة قمح إلى مصر.

وأوضحت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، أنها تلقت في تمام الساعة 7 مساءًا بتاريخ 3/9/2022 إشارة من نادي الحماية والتعويض الأمريكي "P&l club"، بوجود إشارات استغاثة من قارب في منطقة إبحار السفينة.

وبناءًا عليه، أصدرت إدارة الشركة تعليمات فورية لربان السفينة بتغيير خط السير، واتخاذ كل ما يلزم لإنقاذ القارب، وعليه تم تغيير وجهة السفينة بمقدار 40 ميل بحري والابحار لمدة خمس ساعات في اتجاه منطقة القارب المشار إليه، وقامت السفينة بالتواصل مع القارب والاقتراب منه وربطه بجسم السفينة وإمداد ركابه بكافة احتياجاتهم من طعام ومياه وأدويه.

وأشار بيان الشركة، أن السفينة المبحرة قامت بالتواصل مع مركز البحث والإنقاذ بمالطا (أقرب موقع انقاذ)، وتم التنسيق على إبقاء القارب على وضعه مربوطًا بالسفينة، ولكن مع اشتداد الأمواج ودخول المياه إلى القارب، تم التوجيه بصعود ركاب القارب إلى سطح السفينة بعد التنسيق مع مركز البحث والإنقاذ بمالطا حفاظًا على أرواحهم .

اقرأ أيضاً

وذكر بيان الشركة، أنه بعد السماح لهم بالصعود تبين أن جنسياتهم ما بين سوريين ولبنانيين وفلسطيني الجنسية غادروا من لبنان في صورة هجرة غير شرعية متجهين إلى أحد المواني الأوروبية وعددهم 60 فرد ( 24 رجل - 12 سیده - 20 طفل - 4 رضع ) بعضهم كان في حالة إعياء شديدة، حيث ظلوا لمدة أسبوع على متن القارب بالبحر.

وقامت السفينة بتوفير مساحة للإعاشة لهم، بالإضافة إلى تقديم كافة الاحتياجات اللازمة لهم، ولم تحدث أية خسائرفي الأرواح.

كما تم التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية من خلال، غرفة عمليات الطوارئ بالشركة "ERT"، ووزارة الخارجية المصرية، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وقطاع النقل البحري بمصر، ومركز البحث والإنقاذ بمالطا حتى وصول السفينة إلى مالطا وعلى متنها المهاجرين أمس الاثنين في تمام الساعة 6 مساء.

وأفاد البيان، أنه تم انزال جميع الأفراد بسلام وتم الاطمئنان عليهم جميعًا، وذلك على متن لنش تابع لمركز البحث والانقاذ بمالطا في تمام الساعة 7 مساءًا.

ومن جانبه قدم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل الشكر لادارة الشركة على المجهودات التي قامت بها لانقاذ حياة الـ60 فرد الذين كانوا على متن القارب، مؤكدًا على توفير كل الدعم للشركة ولكافة الشركات العاملة في هذا المجال لاستعادة قوة الأسطول التجاري المصري.

156005c5baf4.jpg
18e299989137.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة للنقل البحري والبري وزير النقل الملاحة البحرية قطاع النقل البحري شحنة قمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات