10 مايو 2024 03:01 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الكويت والإمارات تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة

أسواق للمعلومات

بحثت وزارة النفط الكويتية مع وزارة الطاقة والبنية التحتية بالإمارات، سبل التعاون المشترك بين البلدين وموضوعات الأنشطة، التي سيتم تنفيذها بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وذكرت وزارة النفط الكويتية، في بيان لها مساء الثلاثاء، أن الجانبين حرصا خلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي (أونلاين) على تعزيز سبل العمل، وبذل الجهود المخلصة في سبيل ذلك، لاسيما متانة الروابط الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار بيان الوزارة، إلى التطرق إلى أهمية تطوير مستويات التنسيق والتعاون في مختلف المجالات التنموية، لاسيما المرتبطة بالطاقة بمختلف أشكالها.

وأوضح بيان الوزارة، أن الجانب الإماراتي استعرض استراتيجية الطاقة والمؤشرات الاستراتيجية والوطنية في مجال الطاقة والبترول، ومبادرات الوزارة في مجال النفط والغاز والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين 2050، وآلية متابعة المؤشرات.

وذكرت أن وكيل وزارة النفط الكويتية الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح، دعا الجانب الاماراتي إلى تنسيق المزيد من الاجتماعات خلال الفترة المقبلة، لتوطيد أواصر العلاقات والاستفادة من العلاقات الثنائية المتميزة، واستكشاف فرص التعاون في مجال الطاقة وقطاعات النفط والغاز والصناعات التحويلية، التي تمثل داعما رئيسيا للاقتصادات الوطنية للبلدين الشقيقين.

وترأس الجانب الكويتي، كل من وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح، ووكيل وزارة النفط المساعد للشؤون الفنية خالد الديين، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الاقتصادية بالوكالة عيد المطيري.

أما من الجانب الإماراتي، شارك في الاجتماع كل من وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول شريف العلماء، والوكيل المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل يوسف آل علي، والوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية أحمد الكعبي والوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة نادية النقبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النفط الكويتية استراتيجية الطاقة مجال الطاقة قطاعات النفط الصناعات التحويلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات