4 مايو 2024 00:32 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا ترفض إجراء تعديلات على اتفاقية تصدير الحبوب

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قال ميخايلو بودولاك، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن روسيا ليس لديها أسباب لمراجعة الاتفاق التاريخي الذي يسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب من مواني البحر الأسود، موضحًا أن شروط الاتفاق في زمن الحرب يتم الالتزام بها بدقة.

وتأتي تصريحات ميخايلو بودولاك لوكالة رويترز، بعدما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سيناقش تعديل الاتفاق؛ للحد من الدول التي يمكنها استقبال شحنات البضائع.

وأوضح بودولياك، أنه لا توجد أسباب موضوعية لمراجعة صفقة الحبوب ولا حتى إغلاقها، مضيفًا أن مثل هذه التصريحات غير المتوقعة والتي لا أساس لها، تشير بالأحرى إلى محاولة لإيجاد نقاط نقاش عدوانية جديدة للتأثير على الرأي العام العالمي، وتوجية الضغط على الأمم المتحدة.

ومن جانبه، قال ميكولا سولسكي وزير الزراعة الأوكراني لرويترز، إن روسيا لم تتخذ أي خطوات لتغيير الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا.

وتعتبر كل من روسيا وأوكرانيا من الموردين الرئيسيين للأغذية والأسمدة، لكن غزو موسكو لجارتها في 24 فبراير 2022، أوقف صادرات كييف في البحر الأسود، وأثار أزمة غذاء عالمية، فيما اشتكت روسيا من أن الأثر المروع للعقوبات الغربية المفروضة بسبب الحرب أدى إلى إبطاء شحناتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة غذاء عالمية الأمم المتحدة فلاديمير بوتين الحبوب الزراعية السلع الزراعية المواد الغذائية الغزو الروسي روسيا سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات