13 مايو 2024 21:15 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«نورسك هيدرو النرويجية» تمنع صفقات شراء الألومنيوم الروسي في عام 2023

نورسك هيدرو للألومنيوم
نورسك هيدرو للألومنيوم

ذكرت الشركة النرويجية نورسك هيدرو، أن قسم الشركة Hydro Extrusions المسئول عن تزويد الصناعات بمنتجات الألومنيوم بما في ذلك السيارات والبناء، قد أقر استبعاد صفقات شراء الألومنيوم الروسي في العام المقبل 2023، وفقًا لما نقلته رويترز.

كما أكدت شركة نوفليس - شركة تابعة لشركة صناعات هندالكو - أنها أصدرت مناقصة لشراء الألومنيوم تفيد بعدم قبول أي ألومنيوم روسي ورفضت تقديم أي تفاصيل إضافية.

كما تستثني المناقصة الألومنيوم الأسترالي والأذربيجاني والهندي والإيراني والكازاخاني والجنوب أفريقي، ويرجع ذلك لأسباب مختلفة، بما في ذلك البصمة الكربونية.

و يرتبط سبب استبعاد المعدن الروسي بقرار هيدرو في مارس، عقب غزو أوكرنيا، حيث أعلنت الشركة في 2 مارس عدم إبرام عقود جديدة مع المنتجين الروس.

وقال مولاند المتحدث الرسمي عن الشركة، أن هيدرو أطلقت مناقصة لشراء الألومنيوم الخام المنتج باستخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة المائية أو الرياح أو الطاقة الشمسية مؤخرًا، لكنها لم تحدد التاريخ أو الموعد النهائي لتقديم العروض.

جدير بالذكر، أن شركة "روسال الروسية" تزود العالم بـحوالي 6% من احتياجات الألومنيوم الخام، والتي يقدرها المحللون بنحو 70 مليون طن هذا العام.

تستهلك Hydro Extrusions حوالي مليوني طن من الألومنيوم الخام سنويًا، وتحصل على بعض معادنها من نورسك هيدرو Norsk Hydro، ولكن نظرًا لأنها تعمل كوحدة مستقلة يتعين عليها أيضًا شراء الألومنيوم من مصادر خارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نورسك هيدرو نوفليس روسيا غزو أوكرانيا الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات