3 مايو 2024 06:04 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية تكثف تعاونها مع 3 دول في آسيا الوسطى

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز علاقاتها مع 3 دول في آسيا الوسطى، وهي قيرغيزستان وكازخستان وأوزبكستان، في مختلف القضايا إقليميا ودوليا.

وقد التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بالرياض، القائم بأعمال وزير خارجية أوزبكستان السفير فلاديمير نوروف، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية كازاخستان مختار تليوبيردي، ووزير خارجية قيرغيزستان روسالان كازاكباييف، كلا على حدة.

جاءت هذه المباحثات السعودية الآسيوية على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي، بين مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى.

وذكرت وكالة أنباء السعودية "واس"، أنه تم استعراض العلاقات بين المملكة والدول الثلاث وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

كما تطرق المسئولون خلال اللقاءات، إلى مناقشة أوجه تعزيز العمل المشترك تجاه مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وبحث الموضوعات المطروحة في الاجتماع الوزاري بين دول الخليج ودول آسيا الوسطى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله دول مجلس التعاون الخليجي أعمال الاجتماع الوزاري المشترك الاجتماع الوزاري بين دول الخليج ودول آسيا الوسطى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات