13 مايو 2024 22:25 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بايدن يتعهد بتقديم مليار دولار مساعدة للأمن الغذائي في الشرق الأوسط

الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن
الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال مسؤول أمريكي، إنَّ الرئيس جو بايدن سيعلن عن مساعدة أمريكية بقيمة مليار دولار للأمن الغذائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قمة لزعماء الخليج في المملكة العربية السعودية اليوم السبت، بحسب "بلومبرج".

ووفقاً للمسؤول؛ فإنَّ قادة دول مجلس التعاون الخليجي المكونة من ستة أعضاء سوف يلتزمون أيضًا بتقديم 3 مليارات دولار على مدار العامين المقبلين لمشاريع تتماشى مع مبادرة الشراكة من أجل البنية التحتية والاستثمار العالمية التي تقودها الولايات المتحدة.

كان الرئيس الأميركي وصل مساء الجمعة، إلى السعودية في أول زيارة للمنطقة منذ توليه للرئاسة في الولايات المتحدة، ويستهدف من زيارته بحسب ما أعلنه أمس في مؤتمر صحفي من جدة عدم ترك فراغ في المنطقة لكل من روسيا والصين ومناقشة ملف أمن الطاقة مع قادة المنطقة.

وكان بايدن أكد قبل زيارته على أنَّ الملفين الروسي والصيني سيتصدران أجندة زيارته إلى السعودية، وعبّر عن ذلك في مقالة حول رحلته إلى الشرق الأوسط نُشرت مؤخراً في صحيفة "واشنطن بوست"، إذ قال: "بصفتي رئيساً؛ فإنَّ وظيفتي هي الحفاظ على بلادنا قوية وآمنة، علينا مواجهة العدوان الروسي، وأن نضع أنفسنا في أفضل وضع ممكن للتغلب على الصين، والعمل من أجل استقرار أكبر في منطقة مهمة من العالم. ومن أجل القيام بهذه الأشياء؛ علينا التعامل مباشرة مع البلدان التي يمكن أن تؤثر على تلك النتائج. والسعودية واحدة من هذه الدول، وعندما ألتقي بالقادة السعوديين يوم الجمعة، سيكون هدفي تعزيز شراكة استراتيجية للمضي قدماً وتستند إلى المصالح والمسؤوليات المشتركة، مع التمسك بالقيم الأميركية الأساسية أيضاً".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي الشرق الأوسط زيارة بايدن للسعودية قادة دول مجلس التعاون الخليجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات