9 مايو 2024 00:26 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

كندا تتخذ خطوات جديدة لخفض انبعاثات الاحتباس الحراري

الأسمدة
الأسمدة

أظهر تقرير مجموعات الصناعة الزراعية الكندية، أن حكومة البلاد تستهدف تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن استخدام الأسمدة النيتروجينية بنسبة 14% بحلول عام 2030، من خلال تبني ممارسات زراعية أكثر استدامة وتكنولوجيا جديدة، دون أي تخفيض في استخدام الأسمدة للمحاصيل.

تمثل الانبعاثات الزراعية 10% من إجمالي انبعاثات كندا، وتهدف حكومة ترودو إلى خفض الانبعاثات الوطنية بنسبة 40-45% من مستويات عام 2005 بحلول عام 2030، ومع ذلك، فإن مثل هذه التخفيضات ستقل كثيرًا عن هدف الحكومة الكندية الطوعي بتخفيض بنسبة 30%.

وقالت كارين براود، الرئيس التنفيذي لشركة «Fertilizer Canada»، إن الشركة تدعم قرار الحكومة الفيدرالية لتقليل انبعاثات كندا، لكن مع الحرص على عدم التضحية بإنتاجية الغذاء، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ويرى بعض المزارعين، أن استخدام كميات أقل من الأسمدة سيعرض إنتاج المحاصيل للخطر في كندا، ثالث أكبر مصدر للقمح في العالم، فيما تؤكد حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو أن التخفيضات العميقة للانبعاثات ممكنة بدون تخفيضات إلزامية لاستخدام الأسمدة.

ومن جانبها، رجحت وزيرة الزراعة ماري كلود بيبو، أن إدارة المغذيات بشكل أفضل يمكن أن يخفض الانبعاثات بما يقرب من نصف هدف الحكومة، مشيرة إلى أن شركات الأسمدة يجب عليها أن تستمر في تطوير منتجات جديدة تنتج انبعاثات أقل.

وأفاد التقرير، أن المزارعين سيتبنون ممارسات أكثر استدامة إذا تم تعويض تكاليفهم في مكان آخر، مثل زيادة عائدات المحاصيل أو الحوافز الحكومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسمدة الاحتباس الحراري القطاع الزراعي أسعار الأسمدة القمح أكبر منتج للقمح سعر القمح اليوم كندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات