9 مايو 2024 01:41 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
بنوك

أسعار الفائدة تصل لأعلى مستوى خلال 14 عامًا في كندا

البنك المركزي الكندي
البنك المركزي الكندي

قرر البنك المركزي الكندي في بيان السياسة النقدية، اليوم الأربعاء، رفع معدل الفائدة ليصل لأعلى مستوى لها في 14 عامًا، مع الإشارة إلى استمرار تشديد السياسة النقدية لوقف تسارع التضخم.

وأقر المركزي الكندي، رفع معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس ليصل إلى 3.25%، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2008.

كما أوضح بيان البنك "أنه بالنظر إلى التضخم، يعتقد مجلس المحافظين أن معدل الفائدة سيحتاج إلى الارتفاع أيضاً".

وأشار البنك إلى أنه رغم تراجع معدل التضخم الرئيسي إلى 7.6% في يوليو الماضي من 8.1% سابقًا بسبب انخفاض أسعار البنزين، فإن التضخم الأساسي ما زال يرتفع بشكل ملحوظ.

وأضاف أنه يتوقع اعتدال النشاط الاقتصادي في النصف الثاني من عام 2022، بسبب ضعف النمو العالمي وتأثير ارتفاع أسعار الفائدة.

فيما صرح الخبير الاقتصادي بنجامين ريتزيس، لصحيفة "وول ستريت جورنال"، "إن لهجة بيان بنك كندا لا تزال قلقة للغاية بشأن التضخم".

يذكر أن في الشهر الماضي، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إن أسعار الفائدة الأمريكية يجب أن ترتفع وستظل مرتفعة لفترة طويلة لضمان تهدئة التضخم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الكندي معدل الفائدة التضخم البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات