28 أبريل 2024 09:14 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش أسعار الذهب عالميا.. والأونصة ترتفع 5 دولارات

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

انتعشت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الخميس 8 سبتمبر، مع ترقب المستثمرين لكلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، خلال مؤتمر معهد كاتو؛ للبحث عن تلميحات بمقدار رفع الفائدة خلال اجتماع البنك المقبل.

ومن جانبه قال العضو المنتدب في غولدسيلفر سنترال، بريان لان، إن أنظار أسواق الذهب العالمية تتجه إلى تعليقات جيروم باول، في وقت لاحق هذا اليوم؛ بحثًا عن أي إشارات بشأن ما ينوي البنك الفيدرالي القيام به في أسعار الفائدة، خلال اجتماع البنك الشهر الجاري.

وأضاف لان، أنه بالرغم من انتعاش أسعار الذهب اليوم، إلا أنها لم تستعد بريقها باعتبارها ملاذًا آمنًا في أوقات التضخم المرتفع، إذ سيطرت مبيعات الصناديق المتداولة في البورصة إلى جانب مبيعات المستثمرين على الاتجاه الهابط في سوق الذهب العالمي، نقلًا عن رويترز.

الاتحاد الأوروبي

يترقب المستمثرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، وعلى الجانب الآخر، أظهرت بيانات مكتب يوروستات نمو الناتج المحلي الإجمالي لدى الاتحاد الأوروبي في الربع الثاني خلال العام الجاري بنسبة بسيطة تبلغ 0.8% على أساس فصلي، كما بلغ النمو نحو 4.2% على أساس سنوي.

وانتعشت معدلات التوظيف خلال الـ3 أشهر المنتهية في يونيو الماضي بنسبة 0.4% مقارنة بالـ3 أشهر الأولى من هذا العام.

الدولار والفائدة الأمريكية

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى بنسبة 0.28% ليبلغ 109.5 نقطة، وقت نشر الخبر.

كما انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات لتسجل نحو 3.24%.

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، انتعشت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.31% وتحقق مكاسب تبلغ 5 دولارات، لتسجل نحو 1723.51 دولار للأونصة، كما سجلت عقود الذهب الآجلة تسليم شهر أكتوبر المقبل 1725 دولارًا للأونصة، على ارتفاع بمقدار 6 دولارات.

سعر الفضة اليوم

سجلت عقود الفضة الفورية 18.62 دولار للأوقية، على ارتفاع بنسبة 0.92%.

سعر البلاتين اليوم

وفي الاتجاه ذاته، زادت عقود البلاتين الفورية بنسبة 1.42% لتصل إلى 880.78 دولار للأونصة.

سعر البلاديوم اليوم

ارتفع البلاديوم ليحقق مكاسب تبلغ 32.4 دولار، ليصعد بنسبة 1.60% ويصل إلى 2066.6 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول البنك الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي الاتحاد الأوروبي الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات