3 مايو 2024 01:19 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم الخلافات.. الاتحاد الأوروبي وأمريكا أكبر المشترين للمعادن الصناعية الروسية

الألومنيوم
الألومنيوم

أظهرت بيانات التجارة الرسمية، أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كثفوا شراء معادن صناعية رئيسية من روسيا، على الرغم من المشاكل اللوجستية التي أثارتها الحرب في أوكرانيا، والحديث المتشدد عن حرمان موسكو من إيرادات النقد الأجنبي.

وأشارت وكالة رويترز، أن شحنات المعادن تسلط الضوء على صعوبة الغرب في الضغط على الاقتصاد الروسي، الذي كان أداؤه أفضل من المتوقع، وشهد ارتفاعًا في عملة الروبل، حيث ساعدت عائدات النفط المزدهرة في تعويض تأثير العقوبات.

الألومنيوم والنيكل

وكشفت بيانات التجارة الرسمية، أن واردات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من منتجات المعادن الأساسية الرئيسية في روسيا مثل الألومنيوم والنيكل خلال الفترة من مارس إلى يونيو 2022 زادت بنسبة تصل إلى 70%، وأن القيمة الإجمالية لواردات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من المعدنين في الفترة من مارس إلى يونيو بلغت 1.98 مليار دولار.

واردات الاتحاد الأوروبي

كان الاتحاد الأوروبي أكبر مستورد للألومنيوم غير المشغول من روسيا خلال الأشهر الـ4 التي أعقبت الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث سحب ما معدله 78,207 أطنان شهريًا من مارس حتي يونيو، بزيادة 13% عن نفس الفترة من العام الماضي.

واردات الولايات المتحدة

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة الشهرية من الألمنيوم الروسي 23,049 طنًا في خلال الفترة نفسها من مارس إلى يونيو، بزيادة 21% عن نفس الفترة من العام الماضي.

واردات النيكل

وشهدت الولايات المتحدة أكبر المكاسب بالنسبة لواردات النيكل، حيث قفزت بنسبة 70% مقارنة بالعام الماضي، بينما زادت شحنات الاتحاد الأوروبي بنسبة 22%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا النقد الأجنبي المعادن الروبل الألومنيوم النيكل الغزو الروسي أسعار الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات