2 مايو 2024 11:55 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد مد فترة الأوكازيون الصيفي.. تخفيضات تصل إلى 50% بالمحلات

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

قررت الحكومة، ممثلة في وزارة التموين، مد فترة الأوكازيون الصيفي لعام 2022 حتى 1 أكتوبر المقبل بتخفيضات تصل إلى 50%، حيث بدأ العد التنازلي للتصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفي للعام الحالي 2022 ، في 8 أغسطس الماضي، على أن يستمر وفقًا للقرار الجديد حتى أول الشهر المقبل.

مد فترة الأوكازيون الصيفي لـ1 أكتوبر

وكانت وزارة التموين قد أصدرت القرار 112 بمد فترة الأوكازيون الصيفي حتى 1 أكتوبر المقبل بدلاً من 8 سبتمبر الجاري وفق القرار السابق، إذ تصل التخفيضات في الأوكازيون الصيفي إلى 50% بغرض التخفيف من الأعباء على المواطنين وإنعاش السوق وحركة البيع والشراء .

وأشارت الوزارة إلى أن من يرغب من المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي يمكنه التقدم عبر مديريات التجارة الداخلية في دائرته، والحصول على الموافقة، شرط الالتزام بالإعلان عن السلع المعروضة والخصومات والثمن الفعلي خارج الأوكازيون الصيفي .

كما حددت وزارة التموين عدد من الشروط لابد من توافرها في المحلات التى ترغب في المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2022، نستعرض معكم التفاصيل:

شروط مشاركة المحلات في الأوكازيون الصيفي 2022

  1. يجب الحصول على إذن من مديريات التموين والتجارة الداخلية
  2. تلتزم المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي بالإعلان عن سعر الأصناف المعروضة للبيع في التصفية مع بيان بالسعر قبل الخصم
  3. يتم التأكد من جودة الأصناف المعروضة والأسعار والالتزام بالتخفيضات
  4. وزير التموين والتجارة الداخلية وجه مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون

ومن ناحيته، أكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، أن الهدف من الأوكازيون الصيفي تنشيط حركة التجارة وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، مضيفا أنه من هذا المنطلق يتم التنسيق ويمكن مد الأوكازيون الصيفي بهذا العام وفق الظروف والموسم الدراسي.

عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي

وقال المتحدث باسم وزراة التموين إنه تم مشاركة 4 آلاف محل بداية الموسم لمدة شهر كامل بخصومات 50% ، مؤكدًا على أن المحال الراغبة في الانضمام تقوم بتقديم السجل التجاري والبطاقة الضريبة والرقم القومي فقط للانضمام للأوكازيون الصيفي.

علمًا أن الأوكازيون الصيفي يتضمن الملابس والحقائب و الأحذية والأدوات المنزلية، والهدف من مد الأوكازيون هو مواكبة استعدادات المدارس، خاصة أنه متزامن مع معرض أهلًا مدارس الذي بدأ فعليا 1 سبتمبر الجاري، خلافا لوجود طلبات من التجار بمد فترة الأوكازيون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأوكازيون الصيفي معرض أهلًا مدارس شروط مشاركة المحلات في الأوكازيون الصيفي 2022 مد فترة الأوكازيون الصيفي وزارة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات