5 مايو 2024 01:45 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إقبال كبير من المواطنين على صرف زيادة التموين الجديدة

إقبال المواطنين على صرف زيادة التموين الجديدة
إقبال المواطنين على صرف زيادة التموين الجديدة

بدأت منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، البالغ عددها 40 منفذا، تطبيق زيادة التموين خلال صرف سلع شهر سبتمبر، متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولي بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.

وشهدت منافذ الصرف إقبالًا كبيرًا من المواطنين، على صرف زيادة التموين في الحصة الشهرية والاستفادة من المنحة الإضافية، التي أقرتها وزارة التموين.

زيادة التموين 2022

قال طلعت حسن، مدير مديرية التموين بالجيزة، إن الدولة تسعى لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الراهنة، من خلال توفير السلع، وزيادة قيمة الدعم المقدم لهم عبر بطاقات التموين.

وأشار خلال جولة على أحد منافذ صرف السلع التموينية بمحافظة الجيزة، إلى أن المواطن يستطيع معرفة استحقاقه للدعم الاستثنائي من خلال بون صرف الخبز، حيث يتم تحديدها حسب عدد أفراد الأسر بكل بطاقة، مشيرًا إلى إتاحة 29 صنفا من السلع الأساسية ضمن مقررات شهر سبتمبر الجاري، بعد إضافة 4 أصناف جديدة.

وأضاف طلعت، أنه تم تحديد الأسر المستحقة للحزمة الاجتماعية الإضافية، من خلال لجنة ضمت وزارة التموين والمالية والتضامن والرقابة الإدارية.


وأوضح مدير مديرية التموين بالجيزة، أن هناك مخزونا كبيرا من السلع التموينية والأساسية لايقل عن 3 أشهر، حيث يتم زيادة معدلات الضخ لدي البقالين والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي، وفروع الجملة لتغطية زيادة الطلب على السلع.

من جانبه، قال هشام الديجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن جميع المنافذ بدأت صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات متضمنة زيادة التموين الاستثنائية، مشيرًا إلى أن الأسرة المكونة من 4 أفراد يحصلون على الدعم الأساسي المقدر بـ200 جنيه، فضلًا عن الدعم الاستثنائي، ويحصلون على 4 زجاجات زيت و8 كيلو سكر، و2 كيلو أرز ضمن المقررات الأساسية، بالإضافة إلى الحصول علي سلع إضافية بقيمة الزيادة من دقيق وتونة والشاي، وغيرها من قائمة السلع المتاحة البالغة عددها 29 صنفًا.

وأكد المرور علي مخازن الجملة للتأكد من توافر كافة السلع، مشيرًا إلى صرف 3 استعاضات للبقالين لمواجهة الزيادة في عمليات الصرف، بعد منح الدعم الاستثنائي للفئات المستهدفة.

وأوضح الديجوي أن جميع السلع متاحة بالمنافذ، ولايوجد نقص في أي صنف، حيث إتاحة 25% من إجمالي الحصة الشهرية لدي التجار والمجمعات الاستهلاكية وجمعيتي مع بداية عمليات الصرف، مشيراً إلى أن جميع المنافذ تعمل طوال أيام الأسبوع ولا توجد إجازات سواء في المنافذ أو مخازن صرف السلع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين زيادة التموين وزارة التموين الدعم الاستثنائي بطاقات التموين توفير السلع السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات