3 مايو 2024 02:58 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا تتوصل لاتفاق مع رومانيا لزيادة صادرات الحبوب الأوكرانية

كليمنت بيون وزير النقل الفرنسي
كليمنت بيون وزير النقل الفرنسي

أعلن وزير النقل الفرنسي، كليمنت بيون، اليوم الأحد، أن الحكومة الفرنسية توصلت إلى اتفاق مع رومانيا؛ بهدف زيادة حجم صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية إلى الدول النامية بما في ذلك البحر المتوسط.

وقال بيون، لتلفزيون إل سي آي، حسبما ذكرت وكالة رويترز، إن غد الاثنين سيشهد توقيع اتفاقًا مع رومانيا سيسمح لأوكرانيا بإخراج المزيد من الحبوب نحو أوروبا والدول النامية، لا سيما لتلك الدول المتوسطية التي تحتاج إلى الغذاء، مضيفًا أن الصفقة شملت الصادرات البرية والبحرية والنهرية.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا شككت في اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة مع أوكرانيا؛ بغرض تعزيز صادرات الحبوب الزراعية والأسمدة من كلا البلدين، متهمة الدول الغربية بالتقاعس عن الوفاء بتعهداتها للمساعدة في تسهيل شحنات موسكو، وفي المقابل تسهيل حركة التجارة الأوكرانية.

وقال بوتين، إن موسكو بذلت كل ما في وسعها لضمان قدرة أوكرانيا على تصدير حبوبها، لكن من المرجح أن تتفاقم المشاكل في سوق الغذاء العالمي، وأن كارثة إنسانية تلوح في الأفق، مضيفًا أنه سينظر في الحد من وجهات صادرات الحبوب والأغذية الأخرى، وسيناقش الفكرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي ساعد في التوسط في الصفقة لفتح الصادرات من الموانئ الجنوبية لأوكرانيا في يوليو الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الزراعية سوق الغذاء العالمي الأمم المتحدة الأسمدة سعر الأسمدة أزمة الغذاء العالمي السلع الزراعية القمح الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات