5 مايو 2024 17:22 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب عالميا بمستهل التعاملات الأسبوعية

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

واصلت أسعار الذهب عالميا ارتفاعها اليوم الاثنين 12 سبتمبر، بعدما أنهت تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع، عقب انهيار أسبوعي دام لـ3 أسابيع متتالية.

ويترقب سوق الذهب العالمي قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، والمقرر ظهوره غدًا الثلاثاء.

ومن جانبه قال كبير الاقتصاديين في «ACY»، كليفورد بينيت، إنه بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب هامشيًا خلال تعاملات اليوم، إلا أنه ما زال هناك ضغط هبوطي كبير لخفض سعر الذهب، كما أن رقم التضخم المقرر ظهوره غدًا من المتوقع أن ينعش سعر الذهب.

وأضاف بينيت، أن مجلس الفيدرالي قد يستمر في تشديد السياسة النقدية بغض النظر عن معدل التضخم، ولكن قد يكون هناك آمال لارتفاع أسعار الذهب بنسبة ملحوظة بعد الانخفاضات الكبيرة التي حدثت الفترة الماضية، وفقًا لرويترز.

الفائدة الأمريكية والدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى بنسبة 0.68%، ليصل إلى 108.2 نقطة، ليحوم بالقرب من أدنى مستوياته منذ نهاية الشهر الماضي وقت نشر الخبر، كما انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات لتصل إلى 3.2%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، ارتفعت أسعار الذهب الفورية في السوق العالمي بنسبة 0.60% لتحقق مكاسب بنحو 10 دولارات، وتسجل نحو 1727.14 دولار للأونصة، وفي الاتجاه ذاته، سجلت عقود الذهب الآجلة تسليم شهر أكتوبر المقبل 1728.8 دولار للأوقية، على ارتفاع بنسبة 0.58%.

سعر الفضة اليوم

سجلت أسعار الفضة الفورية انتعاشًا ملحوظًا بمعدل 2%، لتصل إلى 19.21 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

سجل البلاتين 894.73 دولار للأوقية، على ارتفاع بنسبة 1.61%، بما يعادل 14 دولارًا.

سعر البلاديوم اليوم

صعد البلاديوم بمقدار 26 دولارًا، لينتعش بنسبة 1.21%، ويسجل 2195.8 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم مؤشر أسعار المستهلكين معدل التضخم في امريكا الدولار الأمريكي عقود الذهب الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات