28 مارس 2024 16:33 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار الذهب عالميا.. والأونصة ترتفع 18 دولارًا

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

قفزت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الجمعة 9 سبتمبر، ليتجه المعدن الأصفر إلى تسجيل مكاسب أسبوعية هامشية بعد 3 أسابيع من التراجع.

واستفادت أسعارالذهب عالميا من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي أظهرت قوة سوق العمل الأمريكي، إذ تراجع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات إعانة البطالة إلى أدنى مستوى منذ 3 أشهر، لتسجل 222 ألفًا في الأسبوع المنتهي في الثالث من الشهر الجاري.

ومن جانبه قال مدير شركة آيرغويد الاستشارية، مايكل لانغفورد، إن أسعار الذهب قد وصلت إلى القاع على المدى القصير، مضيفًا أن طلبات الإعانة الأمريكية إلى جانب أرقام التوظيف هي من تسهم في التأثير على آراء البنك المركزي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة، وفقًا لرويترز.

أسعار الفائدة

وقال جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن البنك لا يزال ملتزم بالسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة، ولكن لا تزال هناك فرصة في أن يتم ذلك بدون التكاليف الاجتماعية المرتفعة.

ورفع البنك المركزي الأوروبي، أمس الخميس، معدل الفائدة الأوروبية بمقدار 75 نقطة أساس، أي 0.75% كأكبر وتيرة في رفع أسعار الفائدة الأوروبية منذ 20 عامًا.

الفائدة الأمريكية والدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.94%، ليهبط من أعلى مستوياته منذ عقدين، ويصل إلى 108.67 نقطة، وفي الاتجاه ذاته، انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات لتسجل 3.26%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، قفزت أسعار الذهب الفورية في السوق العالمي بنسبة 1.08%، بمقدار زيادة بلغ 18 دولارًا لتسجل نحو 1726.8 دولار للأونصة، كما ارتفعت عقود الذهب الآجلة الخاصة بشهر أكتوبر المقبل بالنسبة ذاتها لتصل إلى 1729 دولارًا للأوقية.

سعر الفضة اليوم

صعدت أسعار الفضة العالمية بمعدل 1.05%%، لتسجل نحو 18.72 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

انتعشت أسعار البلاتين الفورية هامشيًا، لتسجل نحو 882.97 دولار للأوقية.

سعر البلاديوم اليوم

يعتبر البلاديوم أكثر الرابحين خلال التعاملات، إذ ارتفعت بمقدار 41 دولارًا، لتصعد بمعدل 1.94% وتصل إلى 2171.88 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سوق العمل رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة سعر الفضة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات