1 مايو 2024 16:11 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| معدل التضخم الأمريكي يفوق التوقعات ويصل إلى 8.3% خلال أغسطس

معدل التضخم
معدل التضخم

صرحت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بارتفاع مؤشر أسعار المستهليكن الأمريكي ليبلغ 8.3% خلال شهر أغسطس الماضي، في حين كانت التوقعات تشير إلى تسجيل المؤشر نسبة 8.1%.

وعلى أساس شهري، تعد مستويات الشهر الماضي أدنى من معدل شهر يوليو، والذي بلغ نحو 8.5%، في حين سجل المؤشر 9.1% في يونيو الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أربعة عقود.

وجاء هذا الارتفاع في معدل التضخم بفعل مكاسب كبيرة في أسعار الإيجارات السكنية إلى جانب ارتفاع أسعار الغذاء.

وتراجعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة من مستوى قياسي مرتفع فوق 5 دولارات للجالون في يونيو الماضي، ليصل إلى 3.7 دولار للجالون في الشهر الماضي، وفقًا لرويترز.

وتقدر الأسواق العالمية رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس (0.75%)، خلال اجتماع البنك في سبتمبر الجاري، لتصبح تلك هي المرة الثالثة على التوالي التي يرفع فيها البنك الفائدة بهذا المقدار بعد اجتماعي يونيو ويوليو الماضيين.

من جانب التضخم الأساسي، باستثناء أسعار الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% خلال أغسطس الماضي ليصل إلى 6.3% على أساس سنوي، مقارنة ب 5.9% في يوليو الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل التضخم وزارة العمل الأمريكية مؤشر أسعار المستهليكن أسعار البنزين الولايات المتحدة الأمريكية سعار الفائدة التضخم الأساسي سعر الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات