2 مايو 2024 22:06 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تتجاهل عقوبات الغرب وتدرس شراء النفط الروسي

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

تدرس إندونيسيا الانضمام إلى جارتيها الهند والصين في شراء النفط الروسي؛ لتعويض الضغوط المتزايدة من ارتفاع تكاليف الطاقة، متحدية بذلك العقوبات الغربية المفروضة، حسبما صرح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، لصحيفة فاينانشال تايمز، اليوم الاثنين.

وقال ويدودو في مقابلته مع الصحيفة، حسبما ذكرت رويترز، إن بلاده تدرس جميع الخيارات، وستعمل على اختيار البلد التي ستقدم سعرًا أفضل بالطبع حتى وإن كانت روسيا، متجاهلًا بذلك العقوبات الأمريكية والغربية حيال قيام دولته بذلك الأمر.

ورفع ويدودو، أسعار الوقود المدعوم بنسبة 30% في وقت سابق من الشهر، موضحًا أن رفع الأسعار كان خياره الأخير بسبب الضغوط المالية، ما أثار احتجاجات في جميع أنحاء البلاد التي يبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة.

وأفاد وزير السياحة ساندياجا أونو، مؤخرًا، أن إندونيسيا عرض علىها النفط الخام الروسي بخصم 30%، لكن شركة النفط المملوكة للدولة رفضت بزعم مخاطر شراء روسية.

وسجلت إندونيسيا، أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، معدل تضخم سنوي قدره 4.69% في أغسطس الماضي، أعلى من النطاق المستهدف للبنك المركزي البالغ 2-4% للشهر الثالث على التوالي؛ بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي أسعار الوقود المدعوم النفط الخام الروسي معدل التضخم أسعار المواد الغذائية الغزو الروسي الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات