29 أبريل 2024 14:54 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع أسعار الفائدة يدق أبواب الهند مع زيادة معدل التضخم

المواد الغذائية
المواد الغذائية

تسارع تضخم التجزئة في الهند إلى 7% على أساس سنوي في أغسطس، مدفوعًا بارتفاع أسعار المواد الغذائية، مما زاد الضغط على البنك المركزي لزيادة أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا الشهر.

ورفعت لجنة السياسة النقدية «MPC» التابعة لبنك الاحتياطي الهندي «RBI» سعر الفائدة بمقدار 140 نقطة أساس منذ مايو إلى 5.4%، بما في ذلك 50 نقطة أساس الشهر الماضي، بهدف كبح طلب المستهلكين.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني، أن التضخم السنوي المستند إلى مؤشر أسعار المستهلك في أغسطس كان أعلى من المتوقع، مقارنة مع توقعات 6.9%، في استطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين، وأعلى من 6.71% في يوليو، وذلك مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 7.62% على أساس سنوي في أغسطس، مقارنة بنسبة 6.69% في يوليو.

وقال الاقتصاديون، إن لجنة السياسة النقدية ستعقد اجتماعها القادم للسياسة النقدية في 30 سبتمبر، ومن المتوقع على نطاق واسع أن ترفع سعر الفائدة بمقدار 25-50 نقطة أساس.

وأوضح شاكتيكانتا داس، محافظ بنك الاحتياطي الهندي في وقت سابق من هذا الشهر، أن تضخم التجزئة بلغ ذروته، ومن المتوقع أن ينخفض ​​إلى حوالي 5% بحلول الربع الثاني من العام المقبل، مشيرًا إلى انخفاض أسعار النفط الخام الدولية وأسعار السلع الأساسية الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار المواد الغذائية البنك المركزي أسعار الفائدة التضخم أسعار النفط الخام أسعار السلع الأساسية سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات