11 مايو 2024 20:49 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البرازيل تخفض الضرائب على الوقود وتوقعات إيجابية لإنتاج السكر

تخفيض الضرائب علي البنزبن
تخفيض الضرائب علي البنزبن

أدى تحرك الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، لتخفيض الضرائب على الوقود، وخاصة البنزين؛ لتعزيز فرص إعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلى تقليص هوامش ربح الإيثانول، حيث يتوقع أن يقود المصانع إلى تجنب الوقود الحيوي والتركيز بقوة على السكر.

وقال خبراء السكر والإيثانول، إن أرباح مبيعات الإيثانول المستندة إلى قصب السكر قد انخفضت إلى حد كبير مقارنة بمبيعات السكر، حيث إن مصانع البرازيل، التي تتمتع بالمرونة في إنتاج المزيد من السكر والإيثانول، ستتحول قدر الإمكان إلى إنتاج السكر مع دخول الحصاد الثاني.

وقال المحلل البرازيلي جوليو ماريا بورخيس لوكالة "رويترز": "المطاحن تتكبد خسارة بالفعل من خلال بيع الإيثانول، فلماذا يستمرون في إنتاجه؟".

وأضاف أن الخطر بالنسبة لمنتجي السكر في جميع أنحاء العالم هو أن أسعار السكر يمكن أن تتراجع إذا خفضت المطاحن البرازيلية إنتاج الإيثانول بشكل حاد، مما أدى إلى تعزيز إمدادات السكر العالمية، مضيفاً أن الانتقال إلى السكر سيحدث تدريجيًا خلال الأشهر الأخيرة من الموسم.

كما يتحقق صانعو السكر والإيثانول البرازيليين باستمرار مما يسمى تكافؤ الإيثانول، أو العائد المالي للوقود الحيوي الذي يعادل أسعار السكر الخام في تبادل ICE، لتحديد استراتيجية الإنتاج.

وفقًا لبيانات مجموعة "UNICA" الصناعية، كان أعلى تخصيص لقصب السكر لإنتاج السكر هو 49.7% في عام 2006، وأدنى نسبة 34.3% في عام 2019، وفي منتصف أغسطس الماضي، بلغ السكر 44.7%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنزين الضرائب البرازيل الإيثانول السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات