29 أبريل 2024 13:33 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

موعد اجتماع البنك المركزي المصري.. اعرف مصير الدولار وسعر الفائدة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يعد موعد اجتماع البنك المركزي المصري، من الموضوعات الأكثر بحثًا وتداولًا على مرحك جوجل العالمي، الذي بات منتشرًا خلال الساعات القليلة الماضية.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2022

ويرجع ذلك تزامنًا مع تحديد البنك المركزي المصري جدول اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2022، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم 22 سبتمبر الحالي لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

ويتم تحديد موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم، والسياسة النقدية كل عام حيث يتم توضيح جدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركزي.

وفي هذا الصدد، سبق وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعهـا السابق تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع عند 11,25% و12,25% و11,75%، على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

مواعيد اجتماعات البنك المركزي 2022

قرار البنك المركزي اليوم

تجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمنى لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى.

وعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعين منذ بداية العام الحالي، في الثالث من فبراير و 24 مارس الماضيين، وتم عقده أيضًا في 19مايو و23 يونيو و18 أغسطس الماضي، فيما يتبقى 22 سبتمبر الحالي و3 نوفمبر المقبل و22 ديسمبر المقبل.

كما يعرض على لجنة السياسة النقدية التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التى تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزى وتتصمن تلك الدراسات آخر التطورات المحلية والعالمية وتقدر كافة المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك قبل اتخاذ قرارات.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

مواعيد اجتماعات البنك المركزي 2022

قرار البنك المركزي اليوم

وتتابع اللجنة على الصعيد المحلى، العديد من المتغيرات منها، التضخم، أسعار الفائدة، التطورات النقدية والائتمانية، أسعار الأصول ومؤشرات القطاع الحقيقي، كما تقوم على الجانب الدولى، بدراسة ومتابعة معدلات النمو والتضخم العالمية، أسعار الفائدة العالمية والتوقعات المستقبلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري موعد اجتماع البنك المركزي المصري مواعيد اجتماعات البنك المركزي 2022 قرار البنك المركزي اليوم موعد اجتماع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الدولار الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات