29 أبريل 2024 11:03 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تسجل خسائر أسبوعية حادة

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا بنهاية تعاملات الجمعة 16 سبتمبر، إلا أنها تراجعت على صعيد التعاملات الأسبوعية بفعل نمو توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بأكثر من المتوقع.

وتأثرت أسعار المعدن سلبًا بالبيانات الاقتصادية القوية، إذ سجل مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي نموًا ملحوظًا بنسبة 0.3%، ليتفوق على التقديرات البالغة 0.2%، حيث تدعم البيانات الاقتصادية القوية وجهات النظر الداعمة لرفع أسعار الفائدة بأكبر وتيرة ممكنة.

من جانبه حث وزير الخزانة الأمريكية الأسبق، لورانس سمرز، على زيادة وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وقال سمرز، خلال مقابلته مع بلومبرج، إن الولايات المتحدة تشهد مشكلة كبيرة متمثلة في التضخم المرتفع، والتي لن يتم القضاء عليها بدون إجراءات قوية تتعلق بمزيد من التشديد في السياسة النقدية.

على صعيد التعاملات اليومية، استفادت أسعار الذهب من البيانات الأوروبية، حيث ارتفع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي يبلغ 9.1% في أغسطس الماضي، مقارنة بنحو 8.9% في يوليو الماضي، إذ يعتبر الذهب الملاذ الآمن لدى المستثمرين خلال أوقات التضخم المرتفع.

الدولار والفائدة الأمريكية

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة طفيفة ليبلغ 109.65 نقطة.

في الاتجاه ذاته، هبطت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات من أعلى مستوى لها منذ 2007 والذي سجلته اليوم لتصل إلى 3.45%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.67% لتصل إلى 1674.96 دولار للأونصة، في حين سجلت تراجعًا أسبوعيًا بنسبة 2.39%.

وسجلت أسعار الذهب في العقود الآجلة الخاصة بشهر أكتوبر المقبل نحو 1673.5 دولار للأونصة، على ارتفاع بنسبة 0.4%.

سعر الفضة اليوم

انتعشت أسعار الفضة الفورية بنسبة 2% بنهاية تعاملات اليوم لتصل إلى 19.55 دولار للأوقية، كما سجلت ارتفاعًا أسبوعيًا بمعدل 4.11%.

سعر البلاتين اليوم

حققت عقود البلاتين الفورية مكاسب طفيفة لتصل في نهاية اليوم إلى 906.34 دولار للأوقية، كما انتعشت بنسبة 2.84% على أساس أسبوعي.

سعر البلاديوم اليوم

سجل البلاتين نحو 2135.94 دولار للأونصة، ليرتفع بنسبة 0.41% بنهاية تعاملات اليوم، ويتراجع بمعدل 1.8% بنهاية الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم البنك الفيدرالي الدولار الأمريكي منطقة اليورو سعر الفضة اليوم معدل التضخم أسعار الفائدة السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات