1 مايو 2024 20:53 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
منها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهوزير الصحة: الانتهاء من 20 مشروعًا تغطي 11 محافظة خلال عام 2024مباحثات مصرية أوروبية لبحث دعم عجز الموازنة وتمكين القطاع الخاص| صورمجلس الوزراء يُمهل المصريين بالخارج شهرًا لتحويل الأموال الخاصة باستيراد السياراتمصر والسعودية يبحثان التعاون بمجال تبادل السلع وتصدير الأسماك والدواجنمجلس الوزراء يوافق على مشروع لتصنيع الكابلات الكهربائية للسياراتالبورصة المصرية تحصد 3 جوائز خلال مؤتمر أسواق المال العربيةرئيس الوزراء: نستهدف جذب الاستثمارات الأوروبية في القطاعات ذات الأولويةالتخطيط: لا صحة لبيع محطة جبل الزيت.. وتوضح مزايا حق الانتفاع لمدة 25 عامًارئيس الوزراء يوجه بدراسة ما تحتاجه سوق العمل وربط التعليم بهرئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة تساهم في جذب الاستثمارات
اقتصاد

«التخطيط»: 5417 مشروعًا مشاركًا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن غدًا الأحد الموافق 18 سبتمبر هو موعد غلق باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة.

عدد المشروعات المشاركة بالمبادرة

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإحصائيات اليومية لمشاركة المشروعات بالمبادرة تعكس مدى اهتمام المحافظات بالمشاركة في المسابقة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المشروعات المشاركة بالمبادرة حتى أمس 16 سبتمبر، وصل إلى 5417 مشروعًا ضمن الفئات الـ6 للمبادرة.

وأضافت السعيد، أنه سيتم بعد غلق باب التقدم البدء في مرحلة التقييم وتطبيق المعايير والشروط على المشروعات المتقدمة من كل محافظة، موضحة أنه سيكون هناك اختيار مبدئي لعدد 162 مشروعًا من كل المحافظات ليتم تصفيتهم في المرحلة النهائية إلى 18 مشروعًا بخلاف المشروعات الكبرى.

الإعلان عن النتائج النهائية في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمبادرة في مؤتمر المناخ COP 27 الذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، على أن تستمر تلك المبادرة بعد انتهاء المؤتمر كأحد المبادرات الوطنية المهمة التي تأتي في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء في مصر.

ومن جانبه، أوضح السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة أن إجمالي عدد المشروعات المتقدمة للمبادرة حتى 16 سبتمبر في فئة المشروعات الكبيرة وصل إلى 597 مشروعًا، و1067 مشروعًا في فئة المشروعات المتوسطة، و707 مشاريع في فئة المشروعات المحلية الصغيرة، و521 مشروعًا في فئة الشركات الناشئة، بالإضافة إلى 1617 مشروعًا في فئة المشروعات غير الهادفة للربح، و908 مشاريع في فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التخطيط هالة السعيد المشروعات الخضراء الذكية غلق باب التقدم للمبادرة مؤتمر المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات