28 أبريل 2024 23:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| تركيا تفرض 10% رسوم استيراد على زيت عباد الشمس

زيت عباد الشمس
زيت عباد الشمس

فرضت الحكومة التركية رسوم 10% استيراد على زيت عباد الشمس، حسبما جاء في المرسوم الرئاسي المعدل للقرار بشأن دخول نظام الاستيراد حيز التنفيذ، بعد نشره في الجريدة الرسمية اليوم الاثنين.

وأوضح وزير الزراعة والغابات، فاهيت كيريشي، أنه تم رفع معدل الضريبة على واردات زيت عباد الشمس من 0% إلى 10%؛ لدعم المزارعين أثناء حصاد عباد الشمس في تركيا، وضمان المعالجة المحلية، بحسب «ukragroconsult».

وأفاد كيريشي، أنه مع الأخذ في الاعتبار التطورات الإقليمية الأخيرة فيما يتعلق بالأسعار العالمية وإمدادات البذور الزيتية والزيوت النباتية، فقد تم زيادة الرسوم الجمركية على زيت عباد الشمس الخام إلى 10%؛ من أجل ضمان استدامة الإنتاج المحلي، ودعم المزارع أثناء فترة حصاد عباد الشمس في تركيا.

تجدر الإشارة أنه في مارس الماضي، منعت روسيا مرور 15-16 سفينة تركية محملة بزيت عباد الشمس الخام، من بحر آزوف المتفرع من البحر الأسود، وبدأت تداعيات الأمر بالتأثير على المواطنين بعد توقعات المحللين الاقتصادين بأن سعر زيت عباد الشمس سيرتفع بشكل هائل.

ومع بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أكد العديد من المحللين الاقتصاديين أن أكثر الدولة تضررًا من الصراع تركيا؛ نظرًا للمنتجات الغذائية التي تعتمد على استيرادها بشكل كبير من كييف وموسكو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رسوم استيراد زيت عباد الشمس واردات زيت عباد الشمس الزيوت النباتية سعر زيت عباد الشمس المنتجات الغذائية سعر الزيت اليوم الزيت أسعار الزيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات