28 أبريل 2024 11:14 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

السماح بمغادة 11 سفينة أوكرانية تحمل 240 ألف من الحبوب إلى عدة دول

سفن الحبوب الزراعية - أرشيفية
سفن الحبوب الزراعية - أرشيفية

كشفت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، في بيان صحفي لها، أنه من المقرر أن تغادر 11 سفينة جديدة من مواني البلاد «أوديسا - تشورنومورسك - بيفديني» محملة بالمنتجات الزراعية المختلفة، اليوم الخميس.

وتجدر الإشارة إلى أن 9 سفن غادرت بالفعل مينائي أوديسا، وتشورنومورسك، فيما تنتظر شاحنتان كبيرتان ظروفًا جوية مواتية في ميناء بيفديني لبدء رحلتهما، ليبلغ مجموع ما تم تحميله على متن السفن الـ11 نحو 240 ألف طن من الحبوب الزراعية لدول إفريقيا وآسيا وأوروبا.

وأوضحت الوزارة الأوكرانية، أنه منذ توقيع الاتفاقية مع روسيا يوليو 2022، ومغادرة أول سفينة محملة بالطعام الأوكراني، تم بالفعل تصدير 3.33 مليون طن من المواد الغذائية، ووصل إجمالي السفن التي غادرت البلاد 145 سفينة محملة بالحبوب الزراعية لدول آسيا وأوروبا وأفريقيا، وفقًا لـ«ukragroconsult».

ووقعت أوكرانيا وتركيا وروسيا، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في إسطنبول في 22 يوليو، وبناءً على اقتراح من الأمم المتحدة، على مبادرة النقل الآمن للحبوب والمنتجات الغذائية من مواني «أوديسا - تشورنومورسك - بيفديني»، وغادرت أول سفينة تحمل طعامًا أوكرانيًا ميناء أوديسا في 1 أغسطس 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية المنتجات الغذائية السلع الزراعية الحرب الروسية الغزو الروسي أوكرانيا الأمم المتحدة المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات