7 مايو 2024 03:36 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

من جديد.. توقعات محبطة لمحصول الحبوب الأوكراني للموسم المقبل

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أظهر تقرير وكالة الاستشارات الزراعية "apk-inform"، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يبلغ إنتاج الحبوب الزراعية في أوكرانيا 51.9 مليون طن في أوكرانيا في موسم 2022، وهو أقل بنسبة 34.1% عن الموسم السابق، والذي شهد حصيلة إنتاج بلغت 86 مليون طن.

وأوضح التقرير الزراعي، أنه من المرجح حدوث مزيد من الانخفاض في إنتاج الحبوب الزراعية في موسم 2023، حيث من المتوقع أن ينخفض ​​حصاد الحبوب بنسبة 6.9% أخرى إلى 45 مليون طن، مدعومًا بالتأثير الكبير للأزمة مع روسيا وفقدان مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، بجانب تحول المزارعين نحو زراعة البذور الزيتية.

وفي وقت سابق هذا اليوم، أعلن المجلس الزراعي الأوكراني أنه من المرجح أن يخفض المزارعون الأوكرانيون مساحة محصول الحبوب الشتوية بنسبة 30% على الأقل، وسط قفزة أسعار البذور والوقود، مقترنة بانخفاض أسعار بيع الحبوب، وتوقع المجلس انخفاض مساحة محصول القمح الشتوي، ليصل إلى 3.8 مليون هكتار، مقارنة بـ4.6 مليون في العام السابق.

يذكر أن أوكرانيا زرعت أكثر من 6 ملايين هكتار من القمح الشتوي لحصاد عام 2022، ولكن تم احتلال مساحة كبيرة خلال الغزو الروسي الذي بدأ في فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية البذور الزيتية محصول القمح الغزو الروسي سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم السلع الزراعية المواد العذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات