4 مايو 2024 05:03 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

توريد 473 طن أرز شعير إلى 31 موقع تخزين بمحافظة الدقهلية

أرز - أرشيفية
أرز - أرشيفية

أعلن السيد دايره، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، اليوم الاثنين، أن إجمالي ما تم توريده من أرز الشعير بلغ 473 طن أرز منذ بدء موسم الحصاد، حيث تم تسليمه إلى 31 موقعًا منها 4 مواقع تابعة لشركة مضارب الدقهلية، و4 مواقع تابعة لشركة مضارب دمياط وبلقاس، و23 موقعًا تابعًا للبنك الزراعي المصري بمراكز ومدن وقري المحافظة.

وقال وكيل وزارة التموين، في بيان اليوم الاثنين، إن إجمالي المساحة المنزرعة بأرز الشعير بالمحافظة هذا الموسم تبلغ 318 ألف فدان، والمستهدف توريده هو طن عن كل فدان.

ولفت إلى أن أسعار الأرز المورد الذي يكون بدرجة نظافة 94%، ودرجة رطوبة لا تزيد عن 14% ينقسم لنوعين الأول رفيع الحبة، وقد تحدد سعر الطن له ليكون 6500 جنيه، والثاني عريض الحبة بسعر طن 6750 جنيهًا.

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة لأعمال توريد أرز الشعير بالمواقع المعدة لهذا الغرض على مستوى المحافظة من خلال لجان مشتركة للاستلام ومتابعة أعمال التخزين منذ بداية موسم التوريد في 25 أغسطس الماضي.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين، وفقًا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرز الشعير توريد الأرز وزارة التموين محافظة الدقهلية زراعة الأرز أرز رفيع الحبة أرز عريض الحبة تخزين الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات