19 أبريل 2024 05:26 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأربعاء المقبل.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يوم الأربعاء المقبل، بحضور مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية دارين تانغ، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك جهاز مستقل للملكية الفكرية يتبع رئيس مجلس الوزراء.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم السبت، حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بحضور رانيا النشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

وزير التموين يؤكد أهمية حماية الملكية الفكرية

وأكد وزير التموين أن إطلاق هذه الاستراتيجية يعد رؤية حقيقية للتأكيد على أهمية حماية الملكية الفكرية، منوهًا بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستراتيجبة الوطنية للملكية الفكرية.

وأضاف أنه منذ عام 1939 ولدى مصر قوانين لحماية الملكية الفكرية في العديد من المجالات، ولكن مع التطورات التي شهدها العالم والتقدم التكنولوجي والاقتصاد المعتمد على الفكر والابتكار الذي أصبح جزءًا أساسيًا في عملية التنمية، تم التعاون بين جميع جهات الدولة لإطلاق هذه الاستراتيجية.

وشدد الوزير على أهمية الوعي المجتمعي للتعريف بأهمية حقوق الملكية، منوهًا بدور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الإطار.

وأشار إلى أن مصر مليئة بالعقول المميزة في العديد من المجالات، الفكر والكتابة والتصميمات وبراءات الاختراع والمراكز البحثية، مؤكدًا أن هذه الاستراتيجية تواكب المعايير الدولية للحفاظ على الحقوق.

ولفت إلى اهتمام مصر بالملكية الفكرية وحرصها على دمجها في سياستها الوطنية واستراتيجيات التنمية بما ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مؤكدًا أن مصر لديها الكوادر المميزة والقدرات البشرية ويمكن تطويرها من خلال تنمية المهارات بالدورات التدريبية حتى تستطيع التعامل مع كل ما يستجد فيما يتعلق بخصوص الملكية الفكرية.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تم وضعها وفق خطة التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة ورؤية مصر 2030، مع احترام كافة الأهداف الدولية والمؤشرات العالمية، وهذه الاستراتيجية نقطة بداية وإعلانها خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين علي المصيلحي الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية حماية الملكية الفكرية وزير التموين الاقتصاد المعتمد على الفكر الوعي المجتمعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات