27 أبريل 2024 12:28 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أكثر 10 بنوك أماناً في أفريقيا لعام 2022

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

نجح البنك الأهلى المصري، في الدخول بقائمة أكثر 10 بنوك أماناً في أفريقيا لعام 2022، بحسب ما كشفت عنه مجلة جلوبال فاينانس، ومقرها نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، بإدراج البنك ضمن القائمة.

البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أكثر 10 بنوك أماناً في أفريقيا لعام 2022

هذا وصنفت المجلة الأمريكية البنك الأهلى المصري الأكثر أماناً في مصر لعام 2022، وهو التصنيف الذي يحققه البنك للعام الثالث على التوالي وذلك ضمن تصنيفاتها السنوية لأكثر البنوك أماناً في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن التصنيفات السنوية لأكثر البنوك أماناً في العالم من مجلة جلوبال فاينانس، تعتبر معياراً موثوقاً للأمان المالي منذ أكثر من 25 عاماً، حيث يتم اختيار أفضل البنوك بناءً على تقييم تصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأجل، من وكالات التصنيف الائتماني العالمية: «موديز» و«ستاندرد آند بورز» و«فيتش»، فضلاً عن جودة الأداء المالي للبنوك.

وتعكس هذه التصنيفات استمرار نمو أداء البنك خلال الأعوام القليلة الماضية، فضلاً عن ثباته أمام التحديات التي طرحتها الأزمة المالية الروسية وارتفاع معدلات التضخم عالميًا، كما تؤكد التصنيفات إقليمياً ومحلياً على نجاح البنك في الحفاظ على استراتيجية النمو الخاصة به، ونجاح سياسات التمويل الرشيدة والاستراتيجية الاستباقية في إدارة المخاطر.

اقرأ أيضاً

وفي هذا الصدد، علق جوزيف جيارابوتو، مؤسس ومدير تحرير جلوبال فاينانس، أنه بفضل الدعم الحكومي خلال السنوات الأخيرة من الاضطرابات، حافظت المؤسسات المالية العالمية على قوتها إلى حد كبير، ووقفت كمنارات للاستقرار في عالم يشهد تغيرات غير مسبوقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي المصري قائمة أكثر 10 بنوك أماناً في أفريقيا لعام 2022 مجلة جلوبال فاينانس ستاندرد آند بورز فيتش وكالات التصنيف الائتماني العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات