29 أبريل 2024 08:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط عالميا بفعل مخاوف من ضعف الطلب

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 7 سبتمبر، بعد تجدد مخاوف من الركود الاقتصادي.

وأفادت وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني، إن وقف خط أنابيب نورد ستريم 1 زاد من احتمال حدوث ركود في منطقة اليورو، مما أثار مخاوف من ضعف الطلب على الخام.

كما أظهرت البيانات الاقتصادية الصينية تراجع واردات بكين من الخام بنسبة 9.4% على أساس سنوي، لتسجل 9.5 مليون برميل يوميًا خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بنحو 10.49 مليون برميل يوميًا في أغسطس 2021.

الإمدادات النفطية

على جانب آخر، قال المحلل في بي في إم، ستيفن برينوك، إن وقف الإفراج عن احتياطي النفط الاستراتيجي الأميركي إلى جانب تنفيذ حظر الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي يؤدي إلى أزمة معروض عالمية هذا الشتاء، وفقًا لرويترز.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا ستوقف إمدادات النفط والغاز إلى السوق العالمي في حالة فرض حدود سعرية على موارد الطاقة الروسية.

كما أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز، انخفاض مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع المنتهي في 2 سبتمبر الجاري، لتتراجع بمقدار 733 ألف برميل، لتسجل بذلك التراجع الأسبوعي للمرة الرابعة على التوالي.

أسعار النفط عالميا

تراجعت عقود برنت الآجلة الخاصة بشهر نوفمبر المقبل بنسبة 0.67% لتسجل 92.21 دولار للبرميل، وفي الاتجاه ذاته، بلغت عقود الخام الأمريكي الخاصة بشهر أكتوبر المقبل 86.32 دولار للبرميل، على تراجع بنسبة 0.64%.

ويترقب المستثمرون تقرير المخزونات النفطية الأمريكية الصادر عن إدارة معلومات الطاقة، غدًا الخميس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا أسعار النفط الركود الاقتصادي وكالة فيتش نورد ستريم 1 اليورو واردات الصين من النفط الخام الروسي فلاديمير بوتين مخزونات النفط الأمريكية عقود برنت الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات