3 مايو 2024 17:03 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«إلحق إقبض».. المالية تصرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 اليوم

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022
صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

يبحث العديد من موظفي الدولة، حاليًا عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022، المقرر بدءها اليوم الأربعاء.

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

وفي هذا الصدد، يهتم العديد من العاملين والموظفين في الوزارات المختلفة والهيئات والمصالح الحكومية بالتعرف على الموعد الرسمي بحسب آخر ما أعلنت عنه وزارة المالية من تعليمات بخصوص مواعيد صرف الرواتب.

مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

وتبدأ وزارة المالية، اليوم في صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022، للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، فمن المعروف أنها وزعت جهات صرف الرواتب من يومين، إلى 3 أيام إضافية حيث يمكن للموظف خلالها الصرف لأي جهة لم تصرف رواتب موظفيها خلال اليومين المحددين.

صرف مرتبات شهر سبتمبر في مصر

مرتبات شهر سبتمبر

مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

وكانت المالية قد قررت بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين في 33 وزارة وهيئة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر، ثم بدء صرف رواتب 33 وزارة وهيئة يوم الخميس 22 سبتمبر، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 25 و26 و27 سبتمبر.

مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

جهات صرف الرواتب يوم الأربعاء 21 سبتمبر

علمًا أن وزارة المالية سبق وحددت جهات صرف الرواتب وتشمل الوزارات التالية:

«الصحة، والتضامن الاجتماعي، التموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والداخلية، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة، والبترول، والجهات التابعة لهذه الوزارات «المصالح والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية».

كما تضم جهات صرف رواتب شهر سبتمبر 2022 أيضًا مديريات الخدمات بالمحافظات: «الشؤون الصحية، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والطرق والنقل، والقوى العاملة، والإسكان والمرافق».

كما تضم قائمة الجهات الهيئات المستقلة والجهات: «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب».

أما جهات صرف يوم الخميس 22 سبتمبر فهي كالتالي:

جهات صرف يوم الخميس 22 سبتمبر

الوزارات: التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات (المصالح والهيئات العامة الخدمة والاقتصادية).

وأيضًا مديريات الخدمات بالمحافظات وتشمل: التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة، ودواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات بمختلف المحافظات.

كما سيتم الصرف للهيئات المستقلة والجهات وتضم: القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى.

علمًا أن جميع الوزارات والجهات التي لم تصرف مرتبات عامليها خلال اليومين السابقين سيتم صرف المرتبات أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 25 و26 و27 سبتمبر.

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

وتواصل وزارة المالية، التأكيد على العاملين بالجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغى التزاحم على تلك الماكينات، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات.

وأشارت الوزارة في تقرير لها، إلى أنه من المستهدف صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 للعاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين، أو الكوادر الخاصة عن شهر سبتمبر الجاري

أسواق للمعلومات مصر 2030
صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 مرتبات شهر سبتمبر وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر في مصر جهات صرف الرواتب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات