7 مايو 2024 13:31 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تعلن عن حصة تصدير السكر للموسم الجديد قريبًا

السكر
السكر

قال وزير الغذاء الهندي سودهانشو باندي، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستعلن عن حصة لصادرات السكر قريبًا للموسم الجديد، الذي يبدأ في الأول من أكتوبر، بحسب رويترز.

وذكرت رويترز، الأسبوع الماضي، أن الهند من المقرر أن تسمح بتصدير 5 ملايين طن من السكر في الشريحة الأولى للعام التسويقي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الهندية قد قررت في وقت سابق الشهر الماضي، تصدير السكر على شريحتين، تتضمن الأولى تصدير 5 ملايين طن، فيما تتضمن الثانية تصدير ما بين 3-5 ملايين طن إذا كان الإنتاج جيدًا، ما يعني أن الشريحة الثانية مرتبطة بالإنتاج، حيث إن توقع إنتاج أفضل، سيمكن الحكومة من السماح بتصدير 3 إلى 5 ملايين طن أخرى كشريحة ثانية، لكن إذ كانت التوقعات غير مواتية للمحصول ستقتصر صادرات السكر على الشريحة الأولى فقط، حسبما ذكرت صحيفة «the economic times».

وتشير تقديرات السوق الهندي، أنه على الرغم من أنه من المبكر جدًا الحصول على فكرة واضحة حول إنتاج العام المقبل، إلا أن إنتاج السكر في 2022-2023 سيقترب من الرقم القياسي لهذا العام وهو 36 مليون طن، ومن المتوقع أن تبلغ مخزونات المطاحن مع بدأ الموسم 6 ملايين طن، مقابل 8 ملايين طن في الموسم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر حصة تصدير السكر الهند صادرات السكر الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات