14 يوليو 2024 07:39 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السعودية والهند تبحثان تأسيس مشروع للتبادل التجاري بالعملات المحلية

المملكة العربية السعودية-الهند
المملكة العربية السعودية-الهند

قالت الحكومة الهندية اليوم الإثنين، إنها تبحث مع المملكة العربية السعودية تأسيس تبادل تجاري بين الدولتين بالعملات المحلية.

وأضافت الحكومة الهندية، في بيان لها اليوم الإثنين، أن المملكة العربية السعودية والهند تسعيان إلى تأكيد العلاقة القوية بين البلدين عن طريق العديد من المشروعات المشتركة، بما في ذلك مصفاة في غرب الهند، إلى جانب الاستثمار في البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال.

من جانبه أشاد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب الاهتمام التي تحظى به قيادتي البلدين في جميع المجالات.

العلاقات التجارية بين الدولتين

وتعتبر الهند ثاني أكبر مستورد للواردات السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري، إذ بلغت واردات الهند من السعودية نحو 43.5 مليار ريال سعودي في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، في حين بلغت الصادرات السعودية إلى الهند نحو 41.65 مليار ريال خلال الربع الأول، (الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي).

كما تعتبر نيودلهي رابع أكبر مصدر للملكة العربية السعودية، إذ بلغت واردات المملكة من الهند نحو 10.233 مليار ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، على ارتفاع من 8.01 مليار ريال خلال الربع الأول 2021، بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية الهند الغاز الطبيعي المسال الصادرات السعودية واردات المملكة من الهند الهيئة العامة للإحصاء العملات المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات