20 أبريل 2024 11:19 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تعرف علي أسعار السكر اليوم بعد الانخفاضات الأخيرة

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

ثبتت أسعار السكر اليوم الخميس 22-9-2022، لدى تجار الجملة والمستهلكين، عقب حالة من الانخفاضات المتتالية على مدار اليومين الماضيين بمقدار 200 جنيه بالطن، كما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند نفس مستوياتها السعرية.

سعر السكر اليوم

وشهدت الأسعار خلال الفترة الماضية حالة من الاضطراب السعري والارتباك، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق، واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار.

وقال كريم جمعة، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على وجود احتياطي استراتيجي حقيقي من السكر لا يقل عن 5 إلى 6 أشهر.

وأوضح جمعة، خلال اجتماع شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية، الإثنين الماضي، أن ذلك يتم من خلال شركات السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ونوه إلى أنه على الرغم من ارتفاع أسعار السكر في السوق الحر والمورد للمصانع إلى 14 ألف جنيه للطن، إلا أن الوزارة تطرح الكيلو في منظومة السلع التموينية بسعر 10.5 جنيه، وتتحمل فرق هذا السعر.

ولفت إلى أن الوزارة تدخل في الحالات الطارئة باتخاذ بعض القرارات مثلما حدث العام الماضي بوقف استيراد السكر الأبيض وكذلك الخام، ثم تم إلغاء القرار في يونيو الماضي، وكذلك الاتفاق مع غرفة الصناعات الغذائية بإمداد المصانع بكميات محددة من الشركات التابعة.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام ارتفاعًا في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الخميس، في بورصة نيويورك، وصعدت العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم للجملة

السكر الأبيض

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 14.050 جنيه للطن، عقب انخفاض سعر الطن على مدار اليومين الماضيين بمقدار 200 جنيه.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.300 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 14.800 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الجمعة 13 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انتعشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في تداولات الخميس، حيث سجل عقد أكتوبر نحو 18.26 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.04 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

وزاد عقد مارس 2023 بنسبة 0.17%، ليسجل 17.84 سنت للرطل، أي بمقدار ارتفاع 0.03 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

وصعدت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية في مستهل تداولات اليوم الخميس، في بورصة لندن للسلع، حيث ارتفع عقد تداول شهر ديسمبر، ليصل إلى 523 دولارًا للطن، بمقدار زيادة 1.40 دولار، أي بنسبة 0.27%.

وقفز عقد تداول مارس 2023 ليسجل 497.5 دولار للطن، بارتفاع قدره 1.70 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم السكر أسواق للمعلومات سعر طن السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا السكر الخام أسعار السكر في البورصات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات