28 مارس 2024 13:14 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط مخاوف الإمدادات

ارتفاع أسعار النفط بشكل طفيف وسط مخاوف الإمدادات
ارتفاع أسعار النفط بشكل طفيف وسط مخاوف الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط عالميًا بشكل طفيف، خلال تداولات اليوم الخميس، وسط مخاوف بشأن نقص الإمدادات، بعد انخفاضها بشدة في الجلسة السابقة، حيث رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.

مخاوف نقص الإمدادات

استدعى فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، 300 ألف جندي احتياطي للقتال في أوكرانيا وأيد خطة لضم أجزاء من البلاد، مما أدى إلى تصعيد الصراع وزاد من خطر الانفلات الجيوسياسي وبالتالي نقص إمدادات الطاقة الروسية.

البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة

قام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الاربعاء، برفع سعر الفائدة لثالث مرة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس، كما قدم توقعات اقتصادية مخيبة للأمال، مما أدى إلى موجة عالمية من تشديد سياسة البنك المركزي الأمريكي.

بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات الخام ارتفعت بنحو 1.1 مليون برميل لتصل إلى 430.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لزيادة مليوني برميل.

فيما زاد حجم مخزون البنزين في أمريكا بمقدار 1.6 مليون برميل ليسجل 214.6 مليون ‏برميل، في حين ارتفع مخزون نواتج التقطير بمقدار 1.2 مليون برميل ليصل 117.3 ‏مليون برميل.‏

أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعارالعقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 2022، بنسبة 0.36% لتصل إلى 90.15 دولار للبرميل. وقت نشر الخبر.

كما زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر 2022، بنسبة 0.41% لتصل إلى 83.28 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط النفط البنك الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي الأمريكي روسيا أوكرانيا بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات