29 مارس 2024 12:31 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| نفاد تذاكر الطيران المغادرة من روسيا بعد إعلان بوتين «التعبئة الجزئية»

سفر المواطنين الروس بعد خطاب بوتين
سفر المواطنين الروس بعد خطاب بوتين

أظهرت بيانات شركات الطيران ووكالات السفر المنشورة اليوم الأربعاء، أن الرحلات الجوية المغادرة من روسيا أصبحت محجوزة بشكل شبه كامل هذا الأسبوع، بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعبئة جزئية لاحتياطي الجيش الروسي للقتال في أوكرانيا.

وأشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستتوجه إلى تعبئة نحو 300 ألف من احتياطي القوات المسلّحة، بعدما حذّر الرئيس الروسي في خطابه، من أن روسيا ستستخدم كل الوسائل العسكرية الممكنة في أوكرانيا.

وقد نفدت تذاكر السفر عبر رحلات مباشرة إلى مدن في دول مجاورة، على غرار أرمينيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان اليوم الأربعاء، وفق موقع "أفياسيلز" الروسي.

فيما أعلنت خطوط الطيران التركية على موقعها الإلكتروني، أن الرحلات المتّجهة من روسيا إلى اسطنبول التي أصبحت محطة رئيسية للمسافرين من وإلى روسيا، أصبحت محجوزة بالكامل حتى السبت المقبل.

وأظهرت بيانات المحرك العالمي "جوجل"، أن البحث في روسيا عن "تذاكر" و"طائرة" ازداد بأكثر من الضعفين اليوم الأربعاء، تحديداً بعدما بدأ بث كلمة بوتين وإعلان التعبئة الجزئية.

كما أظهرت بيانات "جوجل ترند" أن مصطلح "مغادرة روسيا" كان أكثر رواجاً بمئة مرة في صباح اليوم مقارنة بالأوقات العادية، وأثار اندلاع المعارك مخاوف لدى الروس من إمكان فرض القانون العرفي؛ كما غادر عشرات الآلاف منهم إلى بلدان مجاورة لروسيا.

يذكر أن الرحلات المباشرة بين روسيا والاتحاد الأوروبي محظورة، منذ أن أعلن بوتين إطلاق ما يصفها الكرملين بأنها "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، فبراير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأزمة الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين الكرملين تركيا اتفاقية الحبوب إعلان التعبئة الجزئية للجيش الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات