26 أبريل 2024 20:35 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| الهند تقرر وقف مشتريات النفط الخام الروسي لهذا السبب

النفط
النفط

كشفت مصادر بصناعة التكرير الهندية، أن مصافي التكرير الهندية ستتخلى عن مشترياتها من النفط الخام الروسي نوع «إسبو» هذا الشهر، بسبب ارتفاع أسعار الشحن، وستتوجه إلى أفريقيا والشرق الأوسط بدلًا من ذلك.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن الهند التي نادرًا ما كانت تشتري النفط الروسي - أصبحت ثاني أكبر مستهلك للنفط القادم من موسكو بعد الصين منذ غزو موسكو لأوكرانيا في أواخر فبراير، فقد استحوذت شركات التكرير في الهند على جميع درجات الخام الروسي تقريبًا، مستفيدة من الخصومات بعد أن أوقف الغرب عمليات الشراء.

النفط الروسي

وأظهرت بيانات «Refinitiv» اليوم الخميس، أنه تم تحميل مليوني طن (14.35 مليون برميل) من الخام الروسي للهند حتى الآن هذا الشهر، مقابل 3.55 مليون طن في أغسطس من بينهم نحو 585,090 طنًا من خام إسبو، فيما حصلت البلاد على 2.35 مليون طن من النفط الأفريقي حتى الآن هذا الشهر، مقابل 1.16 مليون طن في أغسطس.

وتراجعت صادرات نفط «إسبو» الروسي في سبتمبر إلى 720 ألف برميل يوميًا من أكثر، مقارنة بـ 800 ألف برميل يوميًا في يوليو وأغسطس.

وقال إحسان الحق، المحلل في «Refinitiv»، إن المنتجين في الشرق الأوسط خفضوا أيضًا أسعار البيع الرسمية لإمداداتهم في أكتوبر، ما ضرب جاذبية النفط الروسي، بجانب الوقت القصير الذي تستغرقه وصول الامدادات من الشرق الأوسط والمقدر بنحو أسبوع، مقارنة
بما تستغرقه الإمدادات من روسيا والتي تصل إلى شهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام النفط الروسي أكبر مستهلك للنفط الشرق الأوسط سعر النفط الخام خام برنت أسعار البنزين أسعار الوقود روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات