27 أبريل 2024 23:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليونان تخفض استهلاكها من الطاقة 40% خلال الشهر الجاري

اليونان تخفض استهلاكها من الطاقة 40% خلال الشهر الجاري
اليونان تخفض استهلاكها من الطاقة 40% خلال الشهر الجاري

أعلنت الحكومة اليونانية، أنها خفضت استهلاكها من الطاقة في سبتمبر الجاري بنسبة 40% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة، بعد القيود التي فرضتها روسيا على تصدير الطاقة إلى أوروبا.

ووفقًا لما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء، قال كوستانتينوس سكريكاس وزير الطاقة اليوناني، خلال فعاليات المؤتمر الروماني الدولي للغاز في بوخارست، إن التهديدات الروسية واستخدام الطاقة كسلاح لم تقلل من عزيمتنا.
وأضاف أن بلاده تعمل على ضمان توافر إمدادات من الغاز الطبيعي المسال في حالة انقطاع الغاز الروسي، مشيرًا إلى أن منشآة ريفيثوسا للغاز الطبيعي المسال قرب العاصمة أثينا تشهد واردات قياسية.

وذكر أن أزمة الطاقة الناجمة عن التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا تدفع اليونان للتحرك سريعا نحو مصادر الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن الطاقة التي يتم توليدها من مصادر متجددة سوف تمثل 60 % من إجمالي الطاقة في البلاد في غضون 3 أعوام، مقابل 40 % في الوقت الحالي.

وذكر ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني، في مقابلة مع بلومبرج في نيويورك، أن أوروبا تدفع ثمنا باهظا بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة، لكن الدول ما زالت ملتزمة بتقليل اعتمادها على الغاز الروسي.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليونان أزمة الطاقة الطاقة الغاز الطبيعي المسال أوكرانيا كوستانتينوس سكريكاس وزير الطاقة اليوناني ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات